Monday 24/02/2014 Issue 15124 الأثنين 24 ربيع الثاني 1435 العدد

«منتدى المرأة الاقتصادي 2014» ينطلق أبريل المقبل بالشرقية

الدمام - هيا العبيد:

ترعى حرم أمير المنطقة الشرقية الأميرة عبير بنت فيصل بن تركي آل سعود فعاليات النسخة الرابعة من (منتدى المرأة الاقتصادي 2014) الذي تنظمه غرفة الشرقية تحت شعار (بناء المستقبل.. برؤية المرأة) وذلك يومي الأربعاء والخميس الموافقين 9 و10 من شهر أبريل المقبل.

وتحشد الغرفة كافة إمكاناتها وطاقاتها للعمل على تنفيذ خطط التنظيم الخاصة بالمنتدى الذي يستضيف عدداً من الشخصيات المعروفة والمؤثرة في عالم الاقتصاد النسوي في الخليج والوطن العربي.

وأكد أمين عام غرفة الشرقية عبدالرحمن بن عبدالله الوابل أن المنتدى يدخل ضمن جملة أنشطة وفعاليات تنظمها الغرفة وتصب في نطاق الاهتمام بسيدات الأعمال والعمل على تطوير أدائهن والارتقاء بالعمل الاقتصادي النسوي.

ولفت الوابل إلى أن المنتدى سيشهد مشاركة نخبة من المتحدثات المتخصصات المعروفات في الوطن العربي سيسلطن الضوء على العديد من القضايا التي تسهم بتمكين المرأة الاقتصادي وتسلط الضوء على أهمية تواجدها في القرار الاقتصادي، كما تركز على المرأة السعودية وخطواتها الواثقة نحو المستقبل.

وأشار إلى أن المنتدى يأتي امتداد لما تم تحقيقه في النسخ الماضية التي نظمتها الغرفة خلال الأعوام السابقة وشهدت مشاركة كبيرة من نخبة المجتمع وتفاعلاً كبيراً من المشاركات والحضور حيث شهد حضوراً كثيفاً من سيدات الأعمال، وتم بحث العديد من الموضوعات وإصدار جملة من التوصيات الهامة موضحا بأنه سيعمل على تعزيز الدور الاقتصادي للمرأة واستعراض احتياجات سيدات الأعمال والسبل الكفيلة بإزالة المعوقات التي تواجه المرأة لدعم عملية التنمية الشاملة وتحقيق مشاركة المرأة في الحياة الاقتصادية بهدف الوصول لأداء أكثر فعالية للمرأة كشريك في التنمية انطلاقا من رسالته التي تهدف إلى تسليط الضوء على التحديات التي تواجه تطوير الدور الاقتصادي للمرأة في المنطقة، وبحث الفرص والإمكانات المتاحة لمساهمة المستثمرات وسيدات الأعمال في المنطقة الشرقية في عملية التنمية وآليات هذه التنمية وصورها ومجالاتها المختلفة.

موضوعات أخرى