Monday 24/02/2014 Issue 15124 الأثنين 24 ربيع الثاني 1435 العدد

بحي العليا في الخبر بقيمة 130 مليون ريال

«أملاك العالمية» و«دار وإعمار» تطوّران برجاً سكنياً

كشفت شركة أملاك العالمية للتطوير والتمويل العقاري عن توصلها إلى اتفاقية تطوير مشترك مع شركة «دار وإعمار للاستثمار والتطوير العقاري» لتطوير برج سكني في الخبر بقيمة تبلغ 130 مليون ريال مناصفة بين الجانبين.

ويحتوي البرج الذي من المتوقع الانتهاء من تشييده خلال 24 شهراً، والقائم على مساحة 4.000 متر مربع على 14 دوراً إلى جانب الدور الأرضي، يحتوي هذا البرج السكني على 108 وحدة متنوعة التصميم، وبمساحة إجمالية تقدر بنحو 36 ألف متر مربع، في الوقت الذي سيوفر فيه البرج بيئة سكنية عصرية متكاملة الخدمات، ومدعومة بسلسلة من المرافق الترفيهية كالنادي الصحي، والمسبح إلى جانب حضانة أطفال وغيرها من الخدمات الأساسية للمجمعات السكنية.

وقال العضو المنتدب لشركة أملاك العالمية عبدالله بن إبراهيم الهويش الذي قام بالتوقيع على الاتفاقية مع رئيس مجلس إدارة شركة «دار وإعمار» الأستاذ خالد العمران، أن هذه الاتفاقية تندرج ضمن الشراكة الإستراتيجية التي تجمع بين الشركتين، مشيراً إلى أن البرج الجديد الذي بدأ العمل بتطويره في حي «العليا» بالخبر، سيوفر نموذج سكني عصري متكامل الخدمات، وبمواصفات وضمانات إنشائية عالية المستوى، لتلبية تطلعات الراغبين باقتناء وحدات سكنية متميزة وبأسعار تنافسية.

واعتبر الهويش أن قوة محفظة تطوير المشاريع العقارية لشركة «أملاك العالمية» في تمويل الأفراد الراغبين بتملك الوحدات العقارية السكنية وتجاربها الناجحة تدفعها للمضي بنهجها القائم على الدخول بشراكات تطوير إستراتيجية ضمن قطاع التطوير العقاري السكني، لا سيما في ظل توافر الفرص المواتية في السوق المحلية، ويعزو ذلك إلى حاجة السوق السعودي لتلك الوحدات ومعدلات الطلب المتنامية تصاعدياً نحو الوحدات السكنية والمنتجات العقارية ذات الجودة العالية التي تلائم احتياجات المواطنين.

من جهته صرح خالد العمران أن تجديد التعاون والشراكة مع «أملاك العالمية» نظراً للنجاحات في المشاريع السابقة حيث أن الشراكة الفعالة بين المطور العقاري والممول تساهم في تقليص حجم الفجوة بين العرض والطلب في السوق السعودي، علما أنه بدأت الأعمال الإنشائية في نهاية عام 2013 ومن المخطط حسب الجدول الزمني الانتهاء في نهاية عام 2015.. مشيراً إلى أن مشروع أبراج العليا السكني يمثل إضافة مميزة للأبراج السكنية في مدينة الخبر.

وأوضح العمران أن من أبرز مزايا المشروع فضلاً عن رؤيته العصرية، موقعه الإستراتيجي عند ملتقى شارع الملك عبدالله وطريق الملك سعود، في قلب حي «العليا» بالخبر الذي يمتاز بكونه واحداً من أكثر الأحياء جاذبية ونمواً من الناحية السكنية نظراً لسرعة الوصول إليه من كافة الاتجاهات، واكتمال شبكة بنيته التحتية، فضلاً عن مركزه المحوري بالقرب من المنشآت الحيوية في مدينة الخبر كجامعة الملك فهد للبترول والمعادن، وشركة أرامكو، إضافة إلى المراكز والمجمعات التجارية.

موضوعات أخرى