Thursday 27/02/2014 Issue 15127 الخميس 27 ربيع الثاني 1435 العدد

بعد أن تقدم الأهلي بهدفين رد بمثلهما

الزلزال يحفظ هيبة الهلال

كتب - أحمد العجلان:

وسط حضور جماهيري كبير تعادل الهلال مع نظيره الأهلي الإماراتي بهدفين لكل منهما في أول مباريات الفريقين بدوري المجموعات لدوري أبطال آسيا وذلك في اللقاء الذي أقيم على أستاد الملك فهد الدولي بالرياض وكان الشوط الأول قد انتهى سلبيا وحضرت الأهداف في الثاني ونجح الأهلي في التقدم بهدفين عن طريق خامينيز وجرافيتي في حين سجل للهلال ناصر الشمراني كلا الهدفين.

الشوط الأول

انتهى الشوط بالتعادل السلبي ودانت السيطرة بشكل كبير للهلال دون استغلال لذلك وترجمته لأهداف وجاءت العشر دقائق الأولى من الشوط سريعة من الجانب الهلالي ونشطة جدا في النواحي الهجومية وسط ارتباك من دفاع الأهلي وحاول سلمان الفرج في الدقيقة الرابعة من الجهة اليسرى بعد ما تخطى أكثر من مدافع ومرر لنيفيز الذي لعب كرة عرضية لم يستفد منها .. وبعد الدقائق العشر الأولى بدأ فريق الأهلي يأخذ الثقة ولكن دون أن يحتفظ بالكرة كثيرا حيث اعتمد على الكرات الطويلة للبرازيلي سياو الذي كانت أخطر كراته في الدقيقة 23 عندما توغل في ملعب الهلال من الجهة اليمنى وسدد كرة رائعة بجانب القائم بعد أن ارتطمت بأحد المدافعين لتخرج لركنية لم يستفد منها .. ويحصل مدافع الهلال الدعيع على ورقة صفراء بعدما أعترض هجمة أهلاوية بيده بعد ذلك تحصل فرصة للهلال عبر نيفيز عند الدقيقة 37 عندما مرر له الشلهوب كرة ماكرة من الجهة اليسرى وبدلا من لعبها عرضية فضل التسديد للمرمى ولكن كرته اعتلت القائم .. ويحصل ناصر الشمراني على أخطر كرة خلال هذا الشوط عندما انطلق الفرج من الجهة اليسرى ومرر بشكل جيد للشلهوب داخل المنطقة الذي لعبها عرضية للفرج الذي سددها ولكن ليست باتجاه المرمى حيث اتجهت للشمراني المواجه للمرمى تمام ولكن يسدد بقوة فوق العارضة فرصة هلالية مهدرة عند الدقيقة 40 وبعد ذلك يحصل نيفيز على بطاقة صفراء بسبب اعتراضه على الحكم لينتهي الشوط الأول سلبيا بدون أهداف.

الشوط الثاني

جاء هذا الشوط سريعا وقويا وشهد أربعة أهداف تقاسمها الفريقان وكان الفريق الأهلاوي المبادر بالتسجيل والهجوم عبر الهجمات المرتدة واستغلال المساحات في الدفاع الهلالي ..

هدف أهلاوي أول

جاء الهدف في الدقيقة 52 عندما قطعت الكرة من الشلهوب في منتصف الملعب وتمرر طويلة لسياو داخل المنطقة الذي عكسها بشكل مثالي لخامينيز سددها في المرمى هدفا أهلاويا أول.

هدف ثان للأهلي

ولم يمهل الأهلي خصمه الهلال طويلا حيث نجح في تسجيل الهدف الثاني بعد خمس دقائق فقط من هدفه الأول وجاء الهدف الثاني عبر مهاجمه جرافيتي بعد تمريرة من خامينيز داخل منطقة الجزاء ليسجل جرافيتي الهدف الثاني .

وحاول مدرب الهلال تنشيط خط المقدمة بدخول سالم الدوسري بدلا من الفرج.

هدف هلالي أول من الشمراني

بعد ذلك حاول لاعبوالهلال العودة للمباراة ولم يستمر الوقت طويلا حتى قلص ناصر الشمراني النتيجة بعد أن استغل ركلة ركنية نفذها نيفيز سددها الشمراني برأسه في أقصى الزاوية هدفا هلاليا أول في الدقيقة 59.

وبعد ذلك يستمر الهلال في السيطرة والبحث عن التعادل ويتحصل الشلهوب على تمريرة على مشارف المنطقة من الزوري ويسددها قوية بجانب القائم في الدقيقة 61.

ويغير مدرب الهلال بخروج ياسر القحطاني ودخول يوسف السالم عند الدقيقة 72..

التعادل من الشمراني

وبعد التغيير بدقيقة واحدة يسجل ناصر الشمراني التعادل للهلال حيث بدأ الهجمة محمد الشلهوب بتمريرة طويلة لنيفيز الذي حولها برأسه عرضية لم يستطع الحارس صدها لتصل للمتمركز الشمراني الذي يسجل التعادل عند الدقيقة 73.

ويغير كوزمين ويدخل أحمد خليل بدلا من إسماعيل الحمادي عند الدقيقة 75 ويتبعه بتغيير آخر عند الدقيقة 80 بخروج خامينيز ودخول حميد عباس.

وفي هجمة هلالية خطرة رواغ سالم الدوسري أكثر من لاعب وواجه المرمى ولكنه سدد كرة عالية وذلك عند الدقيقة 82 .

وكاد يوسف السالم أن يسجل التقدم للهلال عندما حصل على كرة مثالية من الشلهوب ليستدير نحو المرمى ويسدد ولكن كرته ارتطمت في القائم وذلك في الدقيقة 85 ويجري كوزمين تغييره الأخير بدخول سالمين خميس بدلا من سياو وذلك لإضاعة الوقت .. لينتهي اللقاء بهدفين لكل من الفريقين.

من المباراة

- شهدت المباراة حضورا غفيرا من جمهور الهلال الذي تواجد في الملعب بشكل فاعل ولكن الفريق لم يواز جمال الحضور الجماهيري .

- جماهير الهلال وعبر التيفو وضعت الرقم 6 رمزا لعدد بطولات الهلال الآسيوية في المدرج كما شكلت بشكل جميل الكأس الآسيوية في منتصف المدرج .

- لاعبوالهلال ظهروا بأداء ضعيف وكانت مستويات معظم اللاعبين متراجعة.

- ناصر الشمراني يثبت في كل مرة بأنه أفضل لاعب هلالي هذا الموسم وقد ساعد الهلال كثيرا في العودة بالتعادل أمس .

- غاب مدرب الهلال سامي الجابر عن دكة البدلاء بسبب وعكة صحية منعته من الحضور للملعب.

- رئيس الهلال تواجد على دكة فريقه لأول مرة هذا الموسم .

- سالم الدوسري بعد دخوله كان خطيرا وساهم في زيادة الخطورة في الجانب الهلالي .

- أجانب فريق الأهلي كانوا علامة فارقة في الفريق وشكلوا خطورة كبيرا في خط الهجوم وهم سياو وجرافيتي وخامينيز .

** ** **

نتائج بقية المباريات

السد القطري x سيباهان الإيراني 3-1

العين الإماراتي x لخويا القطري 2-1

ويسترن سيدني x أولسان الكوري 1-3

كاواساكي الياباني x غويجو  الصيني 1-0

غوانغجو الصيني x ملبورن الأسترالي 4-2

تشونبك الكوري x يوكوهاما الياباني 3-0

موضوعات أخرى