Friday 28/02/2014 Issue 15128 الجمعة 28 ربيع الثاني 1435 العدد

مؤسسة الأعمال الخيرية تنظم ورشة عمل عن مسئولية عمارة المساجد

تعتزم مؤسسة الأعمال الخيرية لعمارة المساجد تنظيم ورشة عمل بعنوان « عمارة المساجد ، مسئولية (دينية ـ وطنية ـ اجتماعية) برعاية وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد وذلك بقاعة الملك فيصل للمؤتمرات في فندق الانتركونتننتال بالرياض في التاسعة صباحاً من يوم الأحد 1/5/1435هـ الموافق 2/3/2014م.

وبهذه المناسبة صرح فضيلة الدكتور توفيق بن عبدالعزيز السديري وكيل الوزارة لشؤون المساجد والدعوة والإرشاد رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأعمال الخيرية لعمارة المساجد قائلاً : تنطلق هذه الورشة من رؤية المؤسسة أن تكون من أوائل من يشار إليه تنفيذاً أو استشارة في عمارة بيوت الله.

وأشار الدكتور السديري إلى أن رسالة المؤسسة تمحورت حول عمارة وصيانة بيوت الله ومرافقها الخدمية بتطبيقات هندسية حديثة وبأقل تكلفة ممكنة لتتحقق الفائدة من بنائها.

وتابع فضيلته موضحاً أن المؤسسة تهدف إلى عمارة المساجد وصيانتها والعناية بها، وتقدم الدعم الفني والإداري للراغبين في بناء المساجد وذلك من خلال استقبال تبرعات ومساهمات المحسنين ومن خلال الاستفادة من مهارات الكفاءات البشرية.

وذكر فضيلته أن الورشة تشخص واقع بناء المساجد وصيانتها والآليات المرتبطة بها وتطوير الأعمال ذات العلاقة ببناء المساجد وصيانتها، وإشراك كافة قطاعات المجتمع بالمسؤولية في خدمة بناء المساجد، مع تعريف المجتمع بدور مؤسسة الأعمال الخيرية لعمارة المساجد.

وأكد مدير عام مؤسسة الأعمال الخيرية لعمارة المساجد فضيلة الدكتور حمد بن بكر العليان أن المؤسسة اتخذت كافة الاستعدادات لإقامة الورشة التي سوف تناقش أربعة محاور تشمل ، توفير الموارد المالية للإنفاق على عمارة المساجد وترميمها وصيانتها مثل إقامة الأوقاف.

وتطوير الموارد البشرية الخاصة بأعمال المؤسسة ،والنواحي الاقتصادية (الخضراء) المتعلقة بتصميم المساجد للمساعدة في تخفيض تكلفة الطاقة ، والتوزيع الجغرافي للمناطق الأشد احتياجاً (معايير اختيار مواقع المساجد حسب احتياجات وطبيعة المناطق).

موضوعات أخرى