Friday 07/03/2014 Issue 15135 الجمعة 06 جمادى الأول 1435 العدد
07-03-2014

غياب الموقع الإلكتروني !!

قبل يومين من انطلاق فعاليات معرض الرياض الدولي للكتاب قمت بزيارة موقع المعرض على الإنترنت للتزود بالمعلومات حول البرنامج الثقافي والأنشطة المصاحبة. تفقدت جميع الأقسام بالموقع الذي كان شبه خال من المعلومات الضرورية عن نشاطات المعرض إلا معلومة واحدة عن مواعيد الزيارة!

لم أكن متفاجئاً فقد اختبرت تجربة مماثلة، إذ قمت قبل ذلك بعدة أيام بتعبئة استمارة مشاركة المؤلفين السعوديين في المعرض وأرسلتها إلكترونيا حسب متطلبات إدارة المعرض. وعندما أردت تسليم كتبي لإدارة المعرض عن طريق أحد الزملاء طلب الموظف المسؤول أن أقوم بتعبئة استمارة المشاركة، فأخبره زميلي أنني قد أرسلتها مسبقا وأنه يستطيع تفقد البريد الإلكتروني الخاص بالمعرض للتأكد، لكن انتهى الموضوع بتعبئة الاستمارة مرة أخرى، لكن يدوياً!

من جانب آخر، أتابع حساب المعرض على تويتر @RyBookFair فأجد نشاطاً ملحوظاً، والتحديث بالمعلومات مستمر على مدار الساعة، بل إن الحساب يقدم صوراً متنوعة عن فعاليات المعرض أولا بأول!

لا أفهم سبب تدني خدمة الموقع الرسمي للمعرض على الإنترنت وهو المرجع لكل من يبحث عن معلومة أو خدمة خاصة بالمعرض. لكن آمل أن تهتم إدارة المعرض بالموقع أو أن تلغيه وتكتفي بحسابها على تويتر طالما أن الأخير نشط ولديه متابعون كثر.

Tmadi777@hotmail.com

almadi_turki@

مقالات أخرى للكاتب