Friday 07/03/2014 Issue 15135 الجمعة 06 جمادى الأول 1435 العدد

تهم عدة بينها جنائية تنتظره في طرابلس .. والحكومة تؤكد التزامها بالعدالة

ليبيا تتسلم من النيجر الساعدي معمر القذافي

طرابلس - أف ب:

تسلمت السلطات الليبية، أمس الخميس، من النيجر الساعدي معمر القذافي الذي سيواجه في طرابلس الكثير من التهم، منها مقتل لاعب كرة قدم، والمشاركة في قمع الثورة على نظام والده في 2011 بحسب مكتب النائب العام الليبي.

وقال بيان للسلطات الليبية إن الحكومة الليبية استلمت الساعدي، موضحا أنه وصل إلى ليبيا وموجود لدى الشرطة القضائية الليبية.

وأكدت الحكومة الليبية التزامها معاملة المتهم وفق أسس العدالة والمعايير الدولية في التعامل مع السجناء، معبرة عن شكرها للرئيس النيجري محمد يوسفو والحكومة النيجرية والشعب النيجري على التعاون الذي ترتب عليه هذا الأمر.

وأوضح عثمان القلالي المتحدث الرسمي باسم مؤسسة الإصلاح والتأهيل (سجن) بمنطقة الهضبة بالعاصمة الليبية طرابلس لوكالة فرانس برس أن الساعدي نقل في حراسة مشددة، وفي ظروف من السرية التامة من المطار (مطار معيتيقة قرب العاصمة) إلى سجن الهضبة، لافتا إلى أنه خضع على الفور إلى الكشوفات الطبية اللازمة بإشراف الوحدة الصحية في السجن.

وقال صديق الصور المتحدث باسم النائب العام إن الساعدي متهم، خصوصا بجرائم هدفت إلى الإبقاء على والده في الحكم أثناء ثورة 2011 التي أطاحت بوالده، كما أنه متهم بالتورط في 2005 في مقتل مدرب سابق لفريق الاتحاد لكرة القدم بطرابلس، حيث كان يمارس كرة القدم بحسب المصدر ذاته.

وتتهم السلطات الليبية الساعدي أيضاً بالاستيلاء بالقوة على ملاك وبالترهيب حين كان يدير الاتحاد الليبي لكرة القدم.

موضوعات أخرى