Friday 07/03/2014 Issue 15135 الجمعة 06 جمادى الأول 1435 العدد

نوه بمضامين زيارة ولي العهد لبلاده

السفير الياباني: نسعى إلى ديمومة علاقاتنا بالمملكة

الجزيرة - واس:

وصف سفير اليابان لدى المملكة جيرو كوديرا علاقات بلاده بالمملكة العربية السعودية بالممتازة.

وقال: إن البلدين حافظا على علاقات جيدة وودية منذ إقامة العلاقات الدبلوماسية بينهما عام 1955م، مشيراً إلى أن اليابان تُعد ثاني شريك تجاري للمملكة، كما أن المملكة تُعد شريكاً تجارياً مهما لليابان.

وأضاف كوديرا في تصريح لوكالة الأنباء السعودية أن علاقات البلدين دخلت في شهر إبريل 2013م مرحلة جديدة إثر زيارة دولة رئيس وزراء اليابان شينزو آبي إلى المملكة العربية السعودية، والزيارة الأخيرة التي قام بها صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع إلى اليابان، حيث سعى البلدان إلى توطيد العلاقات الثنائية بينهما في مجالات عدة.

وثمَّن السفير الياباني عقد الورشة الخامسة للعلاقات السعودية - اليابانية الأحد المقبل بالرياض، مشيراً إلى أن «المملكة العربية السعودية تتمتع باستقرار سياسي ونمو اقتصادي، كما أن لها دوراً مهماً للغاية يُعد مفتاح الأمن والسلام في هذه المنطقة، ولذا فإن هناك العديد من مجالات العمل معاً».

وقال: إن بلاده «تسعى إلى ديمومة هذه العلاقات، كما تتطلع إلى مناقشة سبل توطيد العلاقات مع المملكة في شتى المجالات وعلى أصعدة متعددة».

ويشارك في ورشة العمل الخامسة عن: «العلاقات السعودية - اليابانية» التي ستعقد يومي الأحد والاثنين المقبلين في مقر معهد الدراسات الدبلوماسية بالرياض نخبة من المختصين والمهتمين.

موضوعات أخرى