Friday 07/03/2014 Issue 15135 الجمعة 06 جمادى الأول 1435 العدد

ضمن زيارته يرافقه سمو نائبه لعدد من مراكز محافظات الرياض

الأمير خالد بن بندر: أنا وأخي الأمير تركي خدام للمنطقة .. وسنعمل بناء على توجيهات خادم الحرمين بكل تفان وإخلاص

الجزيرة - واس:

قام صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض يرافقه صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الرياض يوم أمس بزيارة لبعض المراكز التابعة لعدد من محافظات الرياض.

ونقل سموه خلال لقائه بأهالي المراكز تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيزآل سعود وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني - حفظهم الله - لأهالي المحافظات والمراكز التابعة لها، مؤكداً حرص القيادة رعاها الله على كل ما يخدم أبناء هذا الوطن بشكل عام.

وقال سموه في كلمة وجهها للأهالي في مقر إقامته « أنا وسمو أخي الأمير تركي خدام لهذه المنطقة وسنعمل بناء على توجيهات خادم الحرمين الشريفين بكل تفان وإخلاص مراعين الله تعالى في كل عمل نقوم به.

وأضاف سموه « إننا نتمنى أن نبقى بين أهلنا في هذه المحافظات الوقت الكبير وأن نزور أهالي المراكز فرداً فرداً إلا أن ارتباطاتنا العملية لا تتيح لنا الوقت الكافي لذلك «.

وأكد أمير منطقة الرياض على تواصل الزيارات المتتالية لجميع المحافظات والمراكز بكافة فئاتها والقرى والهجر والمواقع لمعرفة احتياجاتها والالتقاء بأهاليها.

واستمع سموه خلال زيارته إلى مُطالبات الأهالي في المراكز وأهم مايحتاجه المركز من خدمات توفر الراحة ورغد العيش لساكنيه، كما وجه سموه جميع العاملين في المراكز ببذل قصارى الجهد لتلبية طلبات أهالي المركز وتوفير الخدمات لهم.

العمارية

واستهل سمو أمير منطقة الرياض وسمو نائبه الزيارات لمركز العمارية التابع لمحافظة الدرعية حيث كان في استقبالهما صاحب السمو الأمير أحمد بن عبدالله بن عبدالرحمن محافظ الدرعية ورئيس مركز العمارية سعد بن محمد البكر.

واستمع الأمير خالد بن بندر والأمير تركي بن عبدالله لشرح من رئيس بلدية محافظة الدرعية المهندس عادل بن عبدالله السالم تناول فيه أبرز المشروعات التنموية التي يتضمنها المركز ومنها منتزه العمارية الذي تم ترسيته بناءً على موافقة المقام السامي وتقدر مساحته الإجمالية بـ 180 مليون متر مربع مبيناً أنه تم الانتهاء من مرحلة تحديد الموقع للمشروع على أرض الواقع وشرعت الجهات المنفذة للعمل عليه.

العيينة والجبيلة

بعد ذلك انتقل سموهما إلى مركز العيينة والجبيلة حيث كان في استقبالهما رئيس مركز العيينة والجبيلة سعود بن عبدالله المعمر.

واطلع الأمير خالد بن بندر والأمير تركي بن عبدالله على عدد من المشروعات التي تقوم على أرض المركز وتضمنت مشاريع سكنية مصممة بشكل حضاري مميز وجامعا يضم مراكز اجتماعية وخيرية وصالات عرض محاضرات.

سدوس

بعدها انتقل سمو أمير منطقة الرياض وسمو نائبه إلى مركز سدوس حيث افتتحا مركز الرعاية الصحية الأولية بسدوس.

وكان في استقبالهما لدى وصولهما مركز الرعاية مدير المركز فيصل بن حمد الحسون والطاقم الطبي بالمركز.

وتجول سموهما في المراكز الصحية واطلعا على التجهيزات الطبية والعيادات التخصصية والعامة.

عقب ذلك توجه سمو أمير منطقة الرياض وسمو نائبه إلى مركز سدوس حيث كان في استقبالهما رئيس المركز سعد بن عبدالله بن معمر. وقدم ابن معمر شرحا موجزا عن المشروعات التي يتضمنها المركز وتهدف إلى توفير الخدمات للمواطنين والمقيمين.

بعد ذلك وقف سموهما على مشروع تأهيل « سدوس التاريخية « بمرحلتيه الأولى والثانية واطلعا على آخر المستجدات التي طرأت عليها.

الصفرات

عقب ذلك زار الأمير خالد بن بندر والأمير تركي بن عبدالله مركز الصفٍرات وكان في استقبالهما رئيس المركز عبدالله بن إبراهيم السلامة واطلعا على احتياجات المركز وآلية تنفيذ المشاريع الخدمية.

رغبة

كما زار سمو أمير منطقة الرياض وسمو نائبه مركز رغبة وكان في استقبالهما رئيس المركز عبدالرحمن بن عبدالله الحايك واستمعا لكلمة الأهالي الذين ثمنوا هذه الزيارة ودورها في تحقيق النهضة التنموية للمركز، بعدها قاما سموهما بافتتاح مركز الرعاية الصحية الأولية برغبة واطلعا على كافة التجهيزات والعيادات الطبية.

رويضة السهول

بعدها زار سموهما مركز رويضة السهول وكان في استقبالهم رئيس المركز سعد بن سعود بن مظهور وناقش سموه احتياجات المركز.

مشاش السهول

كما زار أمير منطقة الرياض ونائبه مركز مشاش السهول وكان في استقبالهم رئيس المركز سعود بن مبارك بن شعمل.

رافق سمو أمير منطقة الرياض وسمو نائبه خلال الزيارة معالي المستشار الخاص والمشرف العام على مكتب سمو أمير منطقة الرياض سحمي بن شويمي بن فويز ووكيل إمارة منطقة الرياض المساعد للشؤون التنموية سليمان بن محمد القناص ووكيل وزارة النقل للطرق المهندس هذلول بن حسين الهذلول مدير عام إدارة الطرق والنقل بمنطقة الرياض المهندس عبدالعزيز العبدالجبار ومدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الرياض الدكتور عدنان بن سليمان العبدالكريم ومدير عام التربية والتعليم بمنطقة الرياض الدكتور إبراهيم بن عبدالله المسند والمشرف العام على إدارة المراسم بإمارة منطقة الرياض فيصل بن سعد السديري ومدير شرطة منطقة الرياض اللواء سعود بن عبدالعزيز الهلال.

موضوعات أخرى