Friday 07/03/2014 Issue 15135 الجمعة 06 جمادى الأول 1435 العدد

مكتب إشراف شمال ينفذ برنامجًا لمديرات المدارس

الجزيرة - منيرة آل سليمان:

نفذ مكتب التربية والتَّعليم شمال للبنات برنامجًا لمديرات المدارس بقسميه الأهلي والحكومي بعنوان: (آلية إعداد الخطة المدرسية الموحدة) في مقر مدارس المناهج الأهلية بحضور مديرة مكتب التربية والتَّعليم شمال الأستاذة عائشة عبد الله السعد والمساعدة للشؤون المدرسية الأستاذة فوزية السبتي وعدد من رئيسات الأقسام والمشرفات التربويات بالمكتب ومديرات المدارس الأهلية والحكوميَّة بإشراف المشرفة التربويَّة الأستاذة الزهراء البرقاوي.

بدأ البرنامج بالقرآن الكريم فكلمة رئيسة التَّعليم الأهلي بالمكتب الأستاذة نادية العمري أوضحت فيها أهمية التخطيط كونه من الأولويات المهمة والفاعلة للإدارة وحجر الزاوية لها وهو يُعدُّ استشرافًا للمستقبل وبه تتفتح لنا الرؤية والرسالة لإيجاد طالبات مبدعات وموظفات متميزات.

ثم توالت محاور البرنامج من قبل مديرة ابتدائية المناهج الأستاذة ليلى صالح الرويتع التي ركّزت على أهمية التخطيط ومراحله ونماذج منه مع ورش عمل مصاحبة وعرض لخطة المدرسة النموذجية ومداخلات ثرية من الحاضرات، مستعرضة أهم التحدِّيات التي تواجه الإدارة المدرسية.

«الجزيرة» التقت بالأستاذة عائشة التي تحدَّثت عن أهمية مثل هذه البرامج في رفع كفاءة العاملين في حقل التَّعليم ولا سيما المديرات خاصة في مجال التخطيط، الذي يرتّب العمل ويمنع الفوضى، شاكرة القائمات على هذا البرنامج.

موضوعات أخرى