Friday 21/03/2014 Issue 15149 الجمعة 20 جمادى الأول 1435 العدد

(آل إبراهيم الخيرية) تطلق مشروع إبصار بالتعاون مع عدد من الجمعيات

أطلقت مؤسسة إبراهيم بن عبدالعزيز آل إبراهيم الخيرية مشروع إبصار لمعالجة أمراض العيون الشائعة في بعض مناطق المملكة، وذلك بالتعاون مع عدد مع الجمعيات الخيرية والطبية في المملكة.

ويأتي هذا المشروع امتداداً للتجربة الطويلة لمؤسسة آل إبراهيم الخيرية في إقامة المخيمات الطبية لمعالجة أمراض العيون التي كان لها الدور الكبير بفضل الله في علاج عشرات الآلاف من الحالات المرضية على مدى الخمس والعشرين عاما الماضية.

وقدمت المؤسسة خلال الخمسة والعشرين عاماً الماضية الكثير من البرامج الخيرية والتنموية للمجتمع، وركَّزت أكثر على برامج التنمية المستدامة، وما زالت تؤدي دورها الخيري ضمن أعمال خيرية وتنموية لأهل هذا البلد المبارك، تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين -حفظهما الله-.

ولا يقتصر نشاط المؤسسة على المجال الطبي الخيري، بل يشمل جميع المجالات الخيرية التي يحتاجها الناس داخل المملكة، ومن أبرز نشاطات المؤسسة بناء وإكمال وصيانة وتأثيث وفرش وتكييف أكثر من (120) مسجداً، وتقديم دعم سنوي نقدي لأكثر من (350) جمعية خيرية محلية متنوعة، ودعم وتشغيل أكاديمية آل إبراهيم للتدريب المجاني، كما تنفذ وتدعم المستشفيات والمراكز الصحية بالمعدات والأجهزة الطبية المختلفة في جميع مناطق المملكة، كما تدعم المؤسسة مشروع حفر الآبار وشبكات المياه في المناطق النائية.

وبالنسبة للبرامج الخيرية التي تهتم بالمحتاجين مباشرة فإنها تقدم مساعدات عينية متمثلة في مشروع السلال الغذائية، وينفذ البرنامج بالتنسيق مع الجمعيات الخيرية في مختلف مناطق المملكة. كما تنفذ المؤسسة وبشكل مستمر برامج بناء وصيانة وترميم المساكن لذوي الدخل المحدود.

كما تنفذ سنوياً مشروع الزواج الجماعي وهو من المشاريع الخيرية الضخمة التي تنفذها المؤسسة أيضاً، واستفاد منه حوالي (8000) شاب وفتاة حتى هذا العام، ونفذ في مختلف مناطق المملكة.

كما تساهم المؤسسة منذ خمسة وعشرين عاماً في إفطار الصائمين في رمضان في الحرمين الشريفين، كعمل مهني متخصص ووفق شروط صحية وغذائية عالية، وبالتنسيق مع مختلف الجهات الحكومية والأهلية ذات العلاقة بخدمة الحجيج والمعتمرين.

موضوعات أخرى