Friday 21/03/2014 Issue 15149 الجمعة 20 جمادى الأول 1435 العدد

خلال الإجازة

حدائق ومتنزهات الرياض تستقبل سكانها وزوارها

الجزيرة - عبدالرحمن المصيبيح:

تستقبل حدائق ومتنزهات الرياض سكان العاصمة وزوارها، خلال إجازة منتصف العام بعد أن أكملت الإدارات والأجهزة المعنية استعداداتها لاستقبال الزوار.

متنزه سلام

ومن بين تلك المتنزهات متنزه سلام التابع للهيئة العليا لتطوير الرياض والذي تتوافر فيه مرافق وفعاليات جاذبة ومشوِّقة، ومنها البحيرة والمسطحات الخضراء والقطار إضافة إلى الخدمات الأخرى التي تقدَّم في المتنزه.

حديقة المناخ

فيما تستعد حديقة المناخ جنوب الرياض والتابعة لأمانة منطقة الرياض لاستقبال الزوار بعد أن اكتملت بها التجهيزات كافة للاستعدادات مع توفر مساحات كبيرة للزوار للجلوس.

مسرحية للرجال

وفي المجال المسرحي تنظّم أمانة منطقة الرياض مسرحية للرجال بمركز الملك فهد الثقافي وخصوصاً أن الأمانة قد وضعت في «الروزنامة» طوال النشاط المسرحي الذي لقي إقبالاً كبيراً من قبل المحبين لهذا النوع من النشاط.

متنزه الأمير سلمان ببنبان

ولم تغفل أمانة منطقة الرياض في تنفيذ هذا المتنزه ذي الطابع البري المميز، وما تخلله من أماكن تم اختيارها في هذه المنطقة الجبلية التي توافرت فيها العناصر التي تجذب هواة البر والتخييم وقضاء الأوقات الجميلة.

الساحات البلدية

إلى ذلك حرصت الأمانة على تجهيز الساحات البلدية التي تجذب الشباب لوجود الملاعب وطرق المشاة إضافة إلى المراجيح وملاعب الأطفال والمسطحات الخضراء.

وتجدر الإشارة إلى أن أمانة منطقة الرياض نفذت أكثر من خمسين ساحة بلدية ضمن مشروع 100 ساحة تنوي الأمانة إكمال تنفيذها في مدينة الرياض.

طرق المشاة

ومن تلك المشاريع التي نفذتها الأمانة وما زالت تواصل تنفيذها طرق المشاة وفي مقدمتها «الممشى» بطريق الملك عبدالله الذي يشهد إقبالاً كبيراً من هواة رياضة المشي نظراً لتوفر كافة الأشياء المطلوبة ومنها مصليات ودورات للمياه وأماكن للجلوس.