Friday 21/03/2014 Issue 15149 الجمعة 20 جمادى الأول 1435 العدد

الأمير مشعل بن عبدالله يُكرِّم «الأهلي» لدعمه «جدة الاقتصادي»

حظي البنك الأهلي بتكريم صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالله أمير منطقة مكة المكرمة خلال حفل افتتاح فعاليات منتدى جدة الاقتصادي الذي يُعدُّ أهم حدث اقتصادي سنوي في مدينة جدة وأحد أبرز مناسبات الأعمال في المملكة والمنطقة.

وجاء التكريم لمشاركة البنك في الرعاية الرئيسة لمنتدى هذا العام في دورته الرابعة عشرة التي عُقدت تحت شعار «الإنماء من خلال الشباب»، بحضور عدد من أصحاب السمو الأمراء والمعالي الوزراء وضيوف المنتدى من داخل المملكة وخارجها، بالإضافة إلى عدد كبير من أصحاب وصاحبات الأعمال ومسؤولي القطاعات الحكومية والخاصة.

وأشار رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي الأستاذ منصور الميمان عقب استلامه درع التكريم من الأمير مشعل بن عبدالله إلى أن «رعاية البنك لهذا الحدث الاقتصادي تأتي انطلاقاً من دوره الريادي في دعم الفعاليات الاقتصادية المهمة التي تُعقد على أرض الوطن، كمنتدى جدة الاقتصادي الذي نعتز بدعمه للسنة الرابعة عشرة على التوالي، لإدراكنا لأهميته في نقل صورة واقعية عن اقتصادنا الوطني».

وقال إن موضوع منتدى جدة الاقتصادي لهذا العام يتسق مع توجه البنك الإستراتيجي نحو دعم شباب وشابات الأعمال من أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والذي يأتي انطلاقاً من إيمانه بأن تسهم تلك المنشآت بشكل فاعل في خلق فرص عمل جديدة، وبالتالي تقليل معدلات البطالة، وتحقيق التنمية المتوازنة، وتخفيض فجوة الدخل بين فئات المجتمع، مؤكداً أن الشباب كانوا ولا يزالون موضع رعاية واهتمام من قيادتنا الرشيدة -رعاها الله- إذ إن الشباب هم عماد مستقبل الأمم، فبهم تبنى الأوطان، وعليهم تراهن المجتمعات، ومن خلالهم تزدهر الدول.

ولفت الميمان أن رعاية أمير منطقة مكة المكرمة منتدى جدة الاقتصادي يعكس اهتمام الدولة بدعم مثل هذه المنتديات ذات الطابع العالمي، مبيناً أن المنتدى نجح عبر دوراته السابقة في تشكيل رؤية اقتصادية أكثر ملاءمة، وترك أثراً إيجابياً نحو تطوير وإطلاق مبادرات تنموية وطرق فرص جديدة وتسريع محفزات النمو في عجلة اقتصادنا الوطني. موضحاً أن منتدى جدة الاقتصادي قد حقق الريادة في تسجيل الكثير من الأولويات التي واكبت أبرز الاهتمامات المحلية.