Friday 21/03/2014 Issue 15149 الجمعة 20 جمادى الأول 1435 العدد

وقَّع اتفاقية رعاية مع «نيسان» .. الأمير عبد الله بن خالد:

رالي حائل متميز في فعالياته السنوية .. ومردوده الاقتصادي تجاوز 170 مليوناً

حائل - سلطان الشبرمي:

كشف صاحب السمو الأمير عبد الله بن خالد بن عبد الله، مساعد رئيس الهيئة العليا لتطوير حائل رئيس اللجنة التنفيذية لرالي حائل الدولي عن أن العائدات الاقتصادية للرالي العام الماضي تجاوزت 170 مليون ريال، متوقعاً زيادة هذا الرقم العام الحالي.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده سموه على هامش توقيع عقد رعاية مع شركة نيسان للسيارات «الراعي الرسمي للرالي في نسخته التاسعة» بحضور مدير عام التسويق والعلاقات العامة في الشرق الأوسط عبد الله الوزني، وعبد الله البطحي المدير التنفيذي في شركة العيسى للسيارات وكلاء «نسيان» في المملكة.

وثمّن سمو الأمير دعم صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبد المحسن أمير منطقة حائل وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن سعد بن عبد العزيز للسباق، وقال: إن متابعة سموهما واهتمامهما بالرالي يلقي على عاتق القائمين على هذا السباق مسؤولية كبيرة في الإنجاز والتطوير وتقديم الأفضل.

وشدد الأمير عبد الله على أن الشراكة بين القطاع والرالي المنطلقة من حس وطني لدى القطاع الخاص بأهمية دعم مثل هذه المناشط المختلفة، حققت كثيراً من المكاسب للطرفين، مبيّناً أن منطقة حائل تشهد الآن نمواً اقتصادياً وعمرانياً كبيراً بفضل موقعها الجغرافي الذي يتيح لها التواصل مع بقية مناطق المملكة عبر شبكة من الطرق السريعة، فضلاً عن إقامة العديد من المصانع والأسواق بها, وذكر أن منطقة حائل حققت كثيراً من المكاسب خلال السنوات الماضية من عمر الرالي تمثّل أهمها في زيادة عدد الفنادق إلى ستة والوحدات السكنية المفروشة إلى 130 مقابل 44 وحدة عام 2006م، مع تطور ملحوظ في حركة الطيران من وإلى حائل خلال فترة الرالي والمهرجانات ومواسم الإجازات، كذلك زيادة حركة تأجير السيارات، ونمو عدد المطاعم والمتاجر وغيرها من الجهات التي تقدم الخدمات التي يحتاجها الزوار والحركة السياحية عموماً، وأن الفعاليات المصاحبة له أحدثت حركة اقتصادية ورواجاً تجارياً نشطاً في منطقة حائل.

وأوضح أن هناك تطورات تقنية يشهدها الرالي الذي تبلغ مسافته 1200 كيلو متر على مدى خمسة أيام، تُميز الرالي على الرغم من الصعوبة الممثلة في بيئة المنطقة الجغرافية من جبال، ونفود، وأودية، لافتاً إلى أنه يحمل رسالة إلى كل شعوب العالم مفادها أن الشباب السعودي مبدع في فكره وعطائه وقدراته على تحدي الصعاب.

وأكد الأمير عبد الله على أهمية العمل الدائم لتطوير رالي حائل وتحديث فعالياته بحيث لا يكون نسخة مكررة لأي نشاط آخر تشهده المملكة، الأمر الذي يعطيه الاستمرارية والرقي، مرحباً بالمشاركين في السباق, وقال: «إن الإقبال يبرهن على ما وصل إليه الرالي من مكانة دولية مرموقة», منوهاً بتعاون كل القطاعات الحكومية والخاصة ومنها الاتحاد السعودي لرياضة السيارات والدراجات النارية ووسائل الإعلام التي وصفها بالشريك الأساسي في نجاح السباق وفعالياته وبرامجه، موجهاً الشكر للجميع على الدعم والمساندة وأن هذا ليس بغريب على مواطني المملكة وبالأخص حائل.

وقال عبد الله بن عبد العزيز البطحي: «إن هذه الرعاية تأتي ضمن جهود الشركة المستمرة لدعم الرياضة في الوطن ومنها رالي حائل الدولي في نسخته الحالية، ومن من خلال هذا الحدث الكبير الذي يُعد من أهم الفعاليات الرياضية على مستوى المملكة».

وثمّن ما تحظى به هذه المسابقة من رعاية وتشجيع من سمو أمير منطقة حائل وسمو نائبه وسمو المساعد لرئيس الهيئة العليا للتطوير.

وأكد البطحي أن هذا اليوم الذي تشرفت فيه الشركة بتوقيع عقد الرعاية للرالي يُعتبر دعماً وامتداداً لمسيرة الشركة في المفهوم الذي تقدمه للوطن، حيث تسهم من خلاله في تحقيق العديد من الإنجازات الوطنية.

وتابع: إن الشركة تواصل تقديم عروض متميزة لعملائها ومحبي سيارات نيسان في المملكة، وذلك ضمن التزامها الدائم بتلبية احتياجات وتطلعات العملاء بامتلاك سيارة تمنحهم الإمكانات والقدرات التي يحتاجونها، وبأسعار منافسة وخدمات بعد البيع تسمح بتوفير تجربة قيادة آمنة وفريدة.