Friday 21/03/2014 Issue 15149 الجمعة 20 جمادى الأول 1435 العدد

أمير منطقة الرياض بالنيابة خلال استقباله وفد شركة المياه الوطنية:

علينا تنفيذ توجيهات المليك باستخدام أدوات ترشيد المياه

الجزيرة - واس:

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض بالنيابة في قصر الحكم أمس, مدير وحدة أعمال منطقة الرياض بشركة المياه الوطنية المهندس نمر الشبل , وعدداً من منسوبي الشركة.

واطلع سموه في بداية الاستقبال على الأجهزة ذات التقنية العالية التي تستخدمها شركة المياه الوطنية في عملية كشف تسربات شبكة مياه الشرب بمدينة الرياض وتقوم بعمل صيانة لخطوط شبكات المياه بالإضافة إلى أجهزة أخرى تعمل على كشف انسداد شبكات الخدمات البيئية ( الصرف الصحي ) بالمنطقة.

كما اطلع سموه على الأجهزة المستخدمة في عملية ترشيد مياه الشرب وما تحققه من وفر كبير في كميات المياه المستخدمة.

وأكد سمو أمير منطقة الرياض بالنيابة على أمانة منطقة الرياض ومركز المشاريع بالهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض وجميع الأجهزة الحكومية العاملة بالمنطقة بأهمية وضرورة العمل على تنفيذ توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - التي تقضي بإلزام الجهات الحكومية كافة باستخدام أدوات ترشيد المياه ، كما حث سموه جميع المواطنين والمقيمين بمنطقة الرياض على استخدام أدوات الترشيد التي تحد من هدر مياه الشرب وتسهم في حفظ هذه الثروة التي حثنا ديننا الحنيف بعدم الإسراف بها إضافةً إلى أن استخدام أدوات الترشيد ستسهم في خفض قيمة رسوم المياه. بعد ذلك عقد صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز اجتماعاً مع مدير وحدة أعمال منطقة الرياض بشركة المياه ومسؤولي الشركة.

وجرى خلال الاجتماع تقديم عرض مرئي عن الخطة الإستراتيجية لشركة المياه الوطنية بمنطقة الرياض ، والمتضمنة جميع مشاريع الشركة ومنها خطوط النقل الرئيسية في منطقة الرياض ومعالجة المياه والخدمات البيئية (الصرف الصحي) وما تواجهه الشركة من عوائق في تنفيذ الخطط المستقبلية. ووجه سمو أمير منطقة الرياض بالنيابة بالكتابة للجهات المعنية لتذليل جميع العقبات التي تواجه شركة المياه الوطنية في تنفيذ مشاريعها بمنطقة الرياض وحث الجهات المعنية للتعاون التام مع الشركة لتنفيذ مشاريعها حسب الخطط المعدة لها. حضر الاجتماع وكيل إمارة منطقة الرياض عبدالله بن مجدوع القرني ووكيل إمارة منطقة الرياض المساعد للشؤون التنموية سليمان القناص.