Friday 21/03/2014 Issue 15149 الجمعة 20 جمادى الأول 1435 العدد

أمير منطقة عسير يكرم الفائزين في مسابقة الأمير سلطان بن سلمان لحفظ القرآن الكريم للأطفال المعوقين

أبها – عبدالله الهاجري:

كرم صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز، أمير منطقة عسير مساء أمس الأول الفائزين في الدورة الثامنة عشرة لمسابقة الأمير سلطان بن سلمان، لحفظ القرآن الكريم للأطفال المعوقين وذلك بمقر جمعية الأطفال المعوقين بمنطقة عسير.

وقال سموه «والدانا وقائدنا خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ يوصي دائما بالاهتمام بما يعود بالنفع والتطور لهذه البلاد وهذا الشعب ورعاية هذه الفئة الغالية من الأطفال المعوقين.

وقدم سموه شكره إلى صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان على هذه المسابقة وقال أدعو الله تعالى أن تكون في ميزان حسناته، فهذه المسابقة مسابقة هامة جدا لأنها تعنى بفئة غالية علينا.

من جهته قال سمو الأمير سلطان بن سلمان، أصبح من الضروري أن يكون لدينا اجتماعات تنسيقية، حيث أنه تم التنسيق مع وزارة الشؤون الاجتماعية وبمبادرة من مركز الأمير سلمان لأبحاث الإعاقة، ويتم هذا اللقاء سنويا في منطقة من مناطق المملكة ولله الحمد.واستطرد سموه قائلاً نجد في هذه اللقاءات الفائدة الكبيرة، حيث أنها تذلل كثير من المصاعب وأيضا تساعد في التنسيق لتقديم خدمات مميزة

وبين سموه أن أنه بفضل الله ثم بفضل الدولة التي هي دولة خير وكأنما هي جمعية خيرية، مشيراً إلى أن دعم رجال الأعمال، حيث تم يوم أمس بجدة استلمنا شيكاً كدفعة جديدة لشركة صافولا في برنامج «دع الباقي لهم»، والآن وصلت التبرعات 30 مليون ريال خلال التسع سنوات الماضية والتي ستذهب لوقف يشيد بمكة المكرمة ولله الحمد.

عقب ذلك وقعت جمعية الأطفال المعوقين بمنطقة عسير اتفاقيات دعم مع جامعة الملك خالد، ثم ألقى رئيس محاكم منطقة عسير سابقاً الشيخ محمد الحديثي، كلمة خلال الحفل الخطابي أكد فيها أن تعلم القرآن الكريم تلاوة وتدبراً وعملاً واتباعاً يُعد من أعظم العلوم وأشرفها وأجلها وأحبها إلى الله سبحانه تعالى .

عقب ذلك أعلن الأمين العام للمسابقة عبد العزيز السبيهين، عن أسماء الفائزين بجوائز الدورة الثامنة عشرة.

وعقب اعلان النتائج تفضل سمو راعي الحفل بتكريم الداعمين.