Friday 21/03/2014 Issue 15149 الجمعة 20 جمادى الأول 1435 العدد

يشمل عروضا لمحمية الغزلان والنافورة الراقصة وعروض الليزر

الدجين افتتح مهرجان ربيع الرياض بمنتزه الملك عبدالله بالملز

الجزيرة - عبدالرحمن المصيبيح / تصوير - محمد الشديد:

افتتح أمين منطقة الرياض بالنيابة الدكتور إبراهيم الدجين مساء أمس بمنتزه الملك عبدالله بحي الملز مهرجان ربيع الرياض العاشر، الذي تنظمه أمانة منطقة الرياض وتتمحور فعالياته، حول الزهور ونباتات الزينة وتصميم وتنسيق الحدائق وعمارة البيئة.

وأكد الدكتور إبراهيم الدجين أن المهرجان، الذي تستمر فعالياته لمدة عشرة أيام، سيشمل برامج تثقيفية وترفيهية وتعليمية وتوعوية وتطبيقية في جانب عمارة البيئة والحدائق والنباتات تستهدف جميع أفراد الأسرة.

مشيراً إلى أن المهرجان أصبح إحدى السمات المميزة لمدينة الرياض وأحد روافد الجذب السياحي.

وأوضح أنه سيضم معرضاً لتصميم وتنسيق الحدائق والمواقع والزهور ونباتات الزينة ونباتات الظل والديكور الداخلي وتنسيقها والمستلزمات الخاصة بذلك، بالإضافة إلى مجموعة من الفعاليات التي تتمحور حول الزهور ونباتات الزينة ليقوم المهرجان بدور التعليم والتوعية والترفيه للزوار بشرائحهم.

ووجه أمين منطقة الرياض بالنيابة شكره وتقديره لسمو وزير الشؤون البلدية والقروية وسمو أمير الرياض وسمو نائبه على الدعم الكامل للمهرجان ولجميع الفعاليات والنشاطات التي من شأنها خدمة المجتمع ومتابعتها أولاً بأول.

وأضاف دكتور الدجين أن المهرجان يهدف إلى توثيق روابط التواصل بين العاملين في مجالات عمارة البيئة التشجير ونباتات الزينة الداخلية والخارجية لتبادل المعارف والخبرات وتطويرها، وستشارك فيه الجهات الحكومية ذات العلاقة والجامعات وقطاعات التعليم والشركات والمؤسسات المتخصصة في مجال الزهور ونباتات الزينة.

وأبان أن هناك مسرحاً خاصاً بالمهرجان سيتم من خلاله تقديم بعض العروض والفقرات التعليمية الترفيهية وكذلك المشاهد التربوية الهادفة والمسابقات الحركية للأطفال وعروض الدمي المحببة للأطفال لإضافة روح المرح على المهرجان كفعالية موجهة لأفراد الأسرة كافة التي ستقام من الساعة الخامسة والنصف عصراً حتى الحادية عشرة مساءً.

وأكد الدكتور الدجين أن المهرجان هذا العام سيشهد سجادة كبيرة من الزهور الطبيعية المكونة أكثر من 600 ألف زهرة، كما سيميزه عدد من الألعاب الإلكترونية المجانية لإدخال روح المرح والترفيه في المهرجان على الزائرين من الأطفال.

ولفت إلى أن منتزه الملك عبدالله الذي يستضيف مهرجان ربيع الرياض لأول مرة ستقدم نافورته الراقصة «التفاعلية» المميزة مجموعة من عروض الليزر والعروض التوعوية، بالإضافة إلى عرض الشعلة النارية، وحديقة الغزلان التي ستحتوي على أنواع مختلفة من الغزلان بديكورات وممرات خارجية لتضفي أجواء جميلة، بالإضافة إلى البيت المحمي الذي سيظهر طرق الإكثار المختلفة للنباتات وأنواعها وتقسيماتها، وذلك لزيادة النواحي التثقيفية للزائر في هذا الجانب.

وأوضح الدكتور إبراهيم الدجين أنه سيتم عقد مسابقتين للزائرين، الأولى عن تنسيق الزهور والثانية لأفضل صورة فوتوغرافية لزهرة، وكذلك مسيرة لكرنفالية عبارة عن مجموعة كبيرة من الدمي والمهرجين تقوم بجولات داخل الموقع ستضفي جواً من المرح.