Friday 21/03/2014 Issue 15149 الجمعة 20 جمادى الأول 1435 العدد

جاليات تبوك: إسلام (597) وافداً بالمنطقة خلال الربع الأول من العام الحالي

تبوك - «الجزيرة»:

حقّقت شعبة دعوة وتوعية الجاليات بمنطقة بتبوك إنجازاً كبيراً خلال الربع الأول من العام الحالي، بإسلام (597) مقيماً ومقيمة من مختلف الجنسيات.

وأوضح مدير شعبة توعية الجاليات بمنطقة تبوك الشيخ سالم بن محمد باطرفي أن غالب المسلمين الجدد كانوا من الجنسيات الإثيوبية والفلبينية والسيرلانكية والهندية، مبيّناً أن إسلامهم جاء بفضل الله تعالى ثم بجهود بذلها الدعاة في المكتب، التي شملت إقامة ملتقيات دعوية وزيارات بلغت أكثر من (219) زيارة ميدانية للدوائر الحكومية والمنشآت الأهلية، تنوَّعت ما بين دروس داخلية وخارجية.

وبيّن باطرفي أنه عُقد أكثر من (43) دورة علمية, تم خلالها توزيع (1200) مصحف بلغات مختلفة, وأكثر من (70) ألف كتيب توعوي ودعوي, وتوزيع أكثر من (30) ألف قرص تعليمي بلغات عدة، و(10) آلاف مطوية مطبوعة بلغات المستهدفين, و(4550) من الأقراص الضوئية بمختلف اللغات, و (312) دعوة بالمراسلة.

وأكد على استمرار المكتب في عقد الدروس وإقامة الدورات طوال أيام الأسبوع في مقره في حي النزهة بتبوك, مضيفاً أنه تحقيقاً من المكتب لرغبة المسلمين الجدد بأداء مناسك العمرة فقد تم تسيير (11) رحله عمرة استفاد منها (249) شخصاً, كما تم أيضاً تسيير (6) رحلات ترفيهية.

وأفاد أن شعبة دعوة وتوعية الجاليات بمنطقة تبوك تهتم بعقد الدورات والمحاضرات المستمرة لمن دخل في الإسلام حديثاً, وتأهيل من يرغب أن يكون داعياً في المستقبل, كما تواصل الشعبة دورها الدعوي المنوط بها في المنطقة، وذلك من خلال إقامة البرامج الدعوية المتنوّعة مثل رحلات العمرة للمسلمين الجدد والرحلات الترفيهية التربوية التعليمية, ورحلات العمرة للطلاب النابغين من الجنسيات المختلفة, والمحافظين على الدورات العلمية.