Friday 21/03/2014 Issue 15149 الجمعة 20 جمادى الأول 1435 العدد

شكراً بلدية الدلم على جهودكم الرائعة

من حقكم علينا أن نشكركم ونشد على أيديكم
عبد الله بن عبد العزيز العسكر

تناقلت بعض الصحف مؤخراً خبراً - غير سار - مدعَّماً بالصور يفيد بإلقاء القبض من قبل مفتشي بلدية الدلم على عمالة وافدة - بالجرم المشهود - تدير وكراً تستخدمه لإعادة تعبئة بعض المستحضرات الطبية وأدوات التجميل الرديئة، في عبوات تحمل ماركات مشهورة ومعروفة، ووجد في هذا الوكر كميات كبيرة من هذه المستحضرات وكذلك المعدات المستخدمة في الغش والخداع والتزوير.. فشكراً لمسؤولي بلدية الدلم ومراقبيها، ولمن دل واكتشف وساعد البلدية من الجهات الرسمية في إلقاء القبض على من كان يقوم بالغش ومخالفة الأنظمة، ويجب علينا شكر كل مسئول يعمل بإخلاص وجدٍ لحماية المواطنين من شر الغش والغشاشين، أياً كان موقع وطبيعة عمل هذا المسئول، ولكن في الوقت نفسه يحق للمواطن طرح بعض التساؤلات ومنها على سبيل المثال لا الحصر:

1- من كفيل هؤلاء العمال - إن كان موجوداً - وعلى أي مهنة استقدمهم؟

2- ممن استأجر هؤلاء العمال العقار وهل نُصَّ في العقد بين المؤجر والمستأجر على ماذا سيستخدم العقار؟

3- من أين يحصل العمال على هذه المستحضرات الطبية التي يعيدون تعبئتها؟ وباسم من يشترونها؟

4- العقار المختبئين فيه هؤلاء الغشاشين ألم يلاحظ المجاورون له أي شيء يوحي بأنه يستخدم كوكر للغش والتزوير؟ أم أنه لا أحد يهتم بمعرفة من يجاوره؟

5- هؤلاء الغشاشين كيف يسوقون هذه المستحضرات وبأي طريقة وهل لديهم أوراق رسمية تسمح لهم بتسويقها؟

6- من يشتري مثل هذه البضاعة المغشوشة هل هي الصيدليات أم محلات بيع المواد الغذائية أم (محلات العطارة)؟ ألا يعلم من يشتريها أنها مغشوشة؟

7- رغم أن الخبر لم يوضح طريقة اكتشاف هذا الوكر «القابع فيه أولئك الغشاشين « يبقى السؤال هو لماذا لم تكتشفه الجهات الرقابية إلا في هذا الوقت؟! وهل اكتشافه تم بقوة ملاحظة المراقبين؟ أم أن الاكتشاف تم بالصدفة..

8- وأخيراً لماذا اختار هؤلاء الغشاشين مدينة الدلم لتنفيذ أغراضهم الدنيئة؟! هل يظنون أن في بعدهم عن المدن الكبرى منجاة لهم من كشف حقيقتهم؟ ألا يعلمون أن عين الرقيب - بتوفيق الله - وبالإخلاص ستطاردهم أينما حلوا؟ أكرر شكري لكل من ساهم في اكتشاف ووقف هذا الجرم الذي لن يردع مرتكبوه سوى تطبيق الأنظمة وإنزال العقاب الرادع بحقهم.. وقى الله بلادنا ومواطنيها والشرفاء من المقيمين على أرضها الذين يحصلون على رزقهم فيها بالطرق المشروعة من كل سوء ومكروه ..

- الخرج