Friday 21/03/2014 Issue 15149 الجمعة 20 جمادى الأول 1435 العدد

نجم تحت الضوء .. (مختار فلاتة)

حمزة إدريس: فلاتة قوة ضاربة ومهاجم شبه متكامل

إعداد - سلطان الحارثي:

نجم تحت الضوء.. زاوية أسبوعية نتطلع من خلالها للجديد والمفيد, حيث نقوم باختيار نجم من داخل الوسط الرياضي أو الإعلامي ونقدمه للمتابع, بحيث يكون معنا خبير رياضي ليتحدث لنا عن أهم مميزاته وقدراته.. مميزاته كثيرة، وسلبياته الالتحام والتسديد.

اليوم اخترنا لكم نجم فريق الاتحاد وهدافه مختار فلاتة الذي برز هذا الموسم بشكل لافت وأصبح هداف الدوري السعودي بعد أن سجل سبعة عشر هدفاً من اثنتين وعشرين مباراة لعب منها تسع عشرة مباراة كأساسي, واستبدل في تسع منها, حيث سجل اثني عشر هدفاً من أهدافه السبعة عشر بالقدم اليمنى وهدفين بالقدم اليسرى وثلاثة بالرأس, وسجل ثمانية من تلك الأهداف من خارج منطقة الـ18, وستة من منطقة الجزاء وصنع من خلال مشاركته ثلاثة أهداف, وحصل على بطاقتين صفراوين وبطاقة حمراء.

وللحديث أكثر عن نجمنا استضفنا الكابتن حمزة إدريس لاعب فريق الاتحاد والدولي السابق والمدرب الحالي والذي أشار إلى أن مختار فلاتة قدم نفسه خلال هذا الموسم بشكل مميز جداً, وأصبح ينافس على لقب هداف الدوري, وقال: «مختار يعتبر قوة ضاربة في الهجوم الاتحادي, ويعتبر المهاجم الأبرز على مستوى فريق الاتحاد, ومن أميز المهاجمين على مستوى الكرة السعودية, وانضمامه للمنتخب دليل على تفوقه».

وأوضح أن إحصائيات فلاتة تعتبر مميزة جداً, وقال: «إن تسجل من 22 مباراة 17 هدف فهذا معدل عالٍ جداً, ويعتبر متخصصاً في ركلات الجزاء وهذا يعطينا انطباعاً أنه يثق في نفسه, بالإضافة إلى أنه يسجل بالقدمين اليمنى واليسرى وبالرأس, وصنع عدداً من الأهداف». وعن أبر مميزاته, قال: «دائماً ما يكون خطير على مرمى المنافسين, ويستطيع أن يحصل على فاولات في مناطق مهمة, ويستطيع أن يحصل على ركلات الجزاء, ويستطيع أن يسجل بالقدمين والرأس, ويستطيع أن يلعب في المساحات الضيقة والواسعة, ويعتبر مهاجماً شبه شامل, وهو لاعب متمكن داخل الصندوق بشكل قوي, ويجيد التمركز, ويجيد قراءة الهجمة منذ بدايتها, ولديه رغبة في التسجيل ليصبح هدافاً, ودائماً ما يأخذ المبادرة, ودائماً يتواجد بالقرب من المرمى, وبالتالي تكون نسبة التسجيل لديه عالية, ويخلق فرصاً لنفسه, ويعتبر لاعباً متعاوناً, بالإضافة إلى أنه يجيد ضربات الرأس بشكل قوي, ويحافظ على كرته, ويستلم بشكل جيد, ولديه هدوء عند مواجهة المرمى وبالتالي حسن التصرف».

وحول أبرز سلبياته, قال: «ليس قوياً في الالتحامات البدنية, ولا يستخدم التسديد من خارج منطقة الــ18, وهذه الميزة لو استغلها لسجل أهدافاً أكثر».. وعرج إدريس إلى الأمور التي قد تساهم في تطور مستواه, قال: «لابد أن ينتظم في التغذية وفي النوم, ولابد أن يحافظ على قوته البدنية خاصة أنه ليس قوياً في الالتحامات وبالتالي لابد أن يكون في كامل جاهزيته, ولابد أن يتدرب بشكل قوي ويطور من نفسه خاصة على مستوى التسديد من خارج المنطقة, ولابد أن تكون حياته خارج النادي مرتبة ومنظمة, فنحن لا نريد أن نراه في موسم واحد ومن ثم يختفي, نحن نريده يحضر في كل السنوات القادمة, ونتمنى أن نراه هدافاً على مستوى المنتخب».

موضوعات أخرى