Sunday 23/03/2014 Issue 15151 الأحد 22 جمادى الأول 1435 العدد

في إنجاز جديد يضاف لرصيد صحة المدينة المنورة

مستشفى الملك فهد يحصل على شهادة الهيئة الدولية لجودة الخدمة الصحية

المدينة المنورة - علي الأحمدي:

حصل مستشفى الملك فهد في المدينة المنورة على شهادة الهيئة الدولية المشتركة لجودة الخدمة الصحية (JCI)، بناء على تطبيقه جميع المعايير العالمية ومتطلبات الجودة التي تم تقييمها ميدانياً من قِبل الخبراء. واجتاز المستشفى عملية التقييم التي شملت تطبيق (323) معياراً، و(1218) عنصر قياس، تم تقسيمها على (14) فصلاً.

وقد هنأ المدير العام للشؤون الصحية بمنطقة المدينة المنورة الدكتور عبدالله الطائفي إدارة ومنسوبي المستشفى بهذه المناسبة، مشيراً إلى أن هذا الإنجاز جاء بتضافر وتكاتف أعضاء الفريق المشارك في عملية تحقيق المعايير التي تتوافق مع متطلبات المنشآت الصحية العالمية. فيما أعرب المدير العام للمستشفى الدكتور عبدالحميد شحات عن سعادته بهذا الإنجاز، وقال: إننا فخورون بذلك، وأهنئ جميع الزملاء بالمستشفى على تحقيقه. لافتاً إلى أن هذا الاعتماد يعتبر المعيار الأعلى والأقوى للتميز في قطاع الخدمات الصحية. وأوضح الدكتور شحات أن تحقيق هذا الإنجاز جاء بتوفيق من الله، وبعد مرحلة تقييم شاملة قام بها خبراء دوليون من ذوي الخبرة العالية والمعتمدين للتأكد من مطابقة المعايير كافة في المستشفى للمعايير الدولية في القيادة والجودة، وإتاحة الخدمة، والرعاية الصحية، والأهداف العالمية، وسلامة المرضى وحقوق المرضى، وتقييم المرضى.

مشيراً إلى أن جميع فرق العمل بالمستشفى يشعرون بالفخر لتحقيق هذا الإنجاز الذي يعتبر من بين الأهداف الاستراتيجية التي وضعتها وزارة الصحة عبر التطوير المستمر والارتقاء بالخدمات التي تقدمها للمستفيدين لتحقيق صداقة بين المستشفى والمرضى. يُذكر أن اعتماد الهيئة الدولية المشتركة (JCI) يعتبر أعلى شهادة تسعى المنظمات الصحية للحصول عليها لضمان جودة الخدمة المقدمة وسلامة المرضى. وكان مستشفى النساء والولادة والأطفال بالمدينة المنورة قد حقق هذه الشهادة في الشهر الماضي في إنجاز يسجل للقطاع الصحي بالمنطقة.

موضوعات أخرى