Sunday 23/03/2014 Issue 15151 الأحد 22 جمادى الأول 1435 العدد

فريق الصقور السعودية يشارك بعروض للطيران

الأمير جلوي بن عبدالعزيز يرعى المهرجان الوطني للعلوم والتقنية بالخبر

الخبر - سلمان الشثري:

يرعى صاحب السمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد، نائب أمير المنطقة الشرقية، المهرجان الوطني السادس للعلوم والتقنية، الذي يقيمه مركز سلطان بن عبدالعزيز للعلوم والتقنية (سايتك) بعد غد الثلاثاء.

وفي سياق متصل، تشارك وزارة الدفاع (القوات الجوية الملكية السعودية- فريق الصقور السعودية) بعروض للطيران بعدد (6) طائرات استعراضية، تحلق بمشيئة الله في سماء الخبر طيلة فترة المهرجان.

ورفع مدير جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، الدكتور خالد السلطان، الشكر لصاحب السمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد، نائب أمير المنطقة الشرقية، على رعايته حفل افتتاح المهرجان الوطني السادس للعلوم والتقنية، مؤكداً في الوقت ذاته أثر هذه الرعاية الكريمة في دعم وتشجيع القائمين على هذا المهرجان. من جهته، أفاد الدكتور حبيب أبو الحمايل، مدير مركز سايتك، بأنه من المتوقع أن يبلغ عدد المستفيدين من المهرجان 50000 شخص من جميع شرائح المجتمع. وأضاف أبو الحمايل بأن المهرجان يضم جهات حكومية وأهلية متخصصة في مجال الطاقة والتقنية، وأن تنوع الجهات المشاركة لهذا العام يضفي على المهرجان رونقاً مختلفاً عن الأعوام الماضية؛ إذ يضم المهرجان عروضاً للنانو ومختبراً للأبحاث ومعرضاً للطاقة، إضافة إلى عرض الطيران الاستعراضي الذي سوف يبدأ في تمام الساعة 4.30 لمدة ساعة يومياً بمشيئة الله.

وقدم الدكتور أبو الحمايل الدعوة للجمهور لحضور المهرجان الذي يضم فعاليات وبرامج مميزة عدة، تعد الأولى من نوعها لهذا العام.

موضوعات أخرى