Sunday 23/03/2014 Issue 15151 الأحد 22 جمادى الأول 1435 العدد

الأمير عبد الرحمن بن عبد الله ترأس اجتماع المجلس

«محلي المجمعة» يوصي بافتتاح مراكز صحية بأم طليحة والنغيق والسحيمي وأم سدرة

المجمعة - فهد الفهد / تصوير - عدنان المقبل:

أوصى المجلس المحلي لمحافظة المجمعة باعتماد تشكيل (لجنة الخدمات العامَّة والمرافق) لدراسة ومناقشة ما يختص بالشؤون البلدية والقروية والمواصلات والبرق والبريد والهاتف والمياه والكهرباء والصرف الصحي وغيرها من الأمور الخدميَّة.

وتشكيل (اللجنة التعليميَّة الثقافية) لدراسة ومناقشة ما يختص بالتَّعليم والتوعية والثقافة العامَّة وشؤون الشباب، و(لجنة التنمية الاقتصاديَّة) لدراسة ومناقشة جميع ما يتعلّق بالصناعة والتجارة والزراعة وتنمية النشاط الاقتصادي.

إلى جانب (اللجنة الصحيَّة الاجتماعيَّة) لتعنى بكلِّ ما يختص بالشؤون الاجتماعيَّة والصحيَّة والمساجد..

كما أوصى المجلس باعتماد مساهمة كل إدارة حكومية فيما يتعلّق بتفعيل شعار الحملة الوطنيَّة لتعزيز القيم الوطنيَّة (وطننا أمانة).

والرفع لإمارة المنطقة بطلب افتتاح مراكز صحيَّة في كلِّ من قرية أم طليحة وقرية النغيق وقرية السحيمي ومركز أم سدرة، وكذلك بطلب افتتاح مراكز للهلال الأحمر السعودي في مركز القاعية ومركز الشحمة ومركز أم سدرة ومركز مشاش عوض وبمقترح الاستفادة من مخطط التنمية الشاملة الذي نفذته بلدية المجمعة عن طريق أحد المكاتب الاستشارية وتفعيله في تنمية المحافظة مستقبلاً وطلب افتتاح فرع لوزارة التجارة في مركز الأرطاوية وكذا طلب إنشاء كوبري يربط سد المجمعة الجديد بطريق المجمعة شقراء الجديد وأوصى المجلس بأن تتولى المحافظة تشكيل لجنة من مراكز (حوطة سدير - روضة سدير - التويم - جلاجل) والرئاسة العامَّة للأرصاد وحماية البيئة وإدارة المياه وبلديات المدن المعنية لاختيار موقع لنزح مياه الصرف الصحي في سدير.

وكان سمو الأمير عبد الرحمن بن عبد الله بن فيصل، محافظ المجمعة، قد ترأس اجتماع المجلس المحلي لمحافظة المجمعة والمراكز التابعة لها لجلسته الأولى في دورته الثالثة عشرة وذلك بحضور أعضاء المجلس من ممثلي الأهالي والإدارات الحكوميَّة ذات العلاقة.

وقد وافق المجلس على طلب تعزيز مكتب العمل في حوطة سدير بالكوادر والصلاحيات اللازمة لقيامه بعمله على أكمل وجه وعلى تكليف لجنة المتابعة في المجلس بمتابعة موضوع شح المياه في المحافظة، والإشارة إلى ما سبق رفعه في هذا الشأن للإسراع في إعادة الكميات المخصصة للمحافظة إلى ما كانت عليه.

موضوعات أخرى