Sunday 23/03/2014 Issue 15151 الأحد 22 جمادى الأول 1435 العدد

اختيار 100 مشارك في معرض التاجر الصغير

الجزيرة - وسيلة الحلبي:

تنطلق في الرياض صباح اليوم الأحد الثالث والعشرون من مارس الجاري فعاليات الدورة التدريبية لبرنامج التاجر الصغير والتي تحتضنها مدارس الرائد العالمية بالرياض وتستمر لمدة خمسة أيام بمشاركة مائة طالب وطالبة والذي تقيمه مؤسسة هن للمؤتمرات والمعارض بالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة وهيئة سوق المال وبرعاية بنك الجزيرة الراعي التدريبي لبرنامج التاجر الصغير.

وتمثل الدورة الشق التدريبي النظري من برنامج التاجر الصغير والذي يتخلله معرض لأفضل مائة مشروع متميز حيث سيقام المعرض في مركز غرناطة التجاري بالرياض ليتم اختيار الطالب الفائز بجائزة ولقب التاجر الصغير.

ويتضمن البرنامج التدريبي العديد من المواد التدريبية التي تم إعدادها بالتعاون مع المنظمة الدولية للشباب ويقدم الدورة نخبة من المدربين المتميزين والمؤهلين تأهيلاً عالمياً في مجال تدريب الناشئة من سن 8-18 سنة وهي الفئة التي يستهدفها التاجر الصغير كما تم تشكيل لجنة لتحكيم الفائزين والتي ستعقد أول اجتماعاتها نهاية مارس الجاري.

ومن أبرز عناصر الدورة التدريبية تحديد المهارات الإبداعية لدى أصحاب المشاريع وبلورة الأفكار والبحث في قوتها وضعفها وأخلاقيات الشراء والبيع وأهمية المال لدى المشاركين.

ويشمل البرنامج زيارات ميدانية لعدد من الجهات وتشمل البنوك وهيئة سوق المال، وسيقام معرض للسلع التي يود الطلاب والطالبات بيعها لتتوج الدورة بمسابقة لاختيار الطالب الريادي المتميز في الفئات العمرية من سن 8-12 سنة ومن سن 13-18 سنة للذكور والإناث.

وعبّرت هالة الزير المدير التنفيذي لبرنامج التاجر الصغير ومدير عام مؤسسة هن للمعارض والمؤتمرات عن شكرها الكبير لكافة الجهات والقطاعات التي تسهم في دعم البرنامج ولاسيما هيئة سوق المال ومدارس الرائد العالمية وبنك الجزيرة والبنك السعودي الهولندي وبنك الرياض ومجموعة بن لادن السعودية وشركة التصنيع الوطنية والبريد الممتاز السعودي ومركز غرناطة التابع للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية.

موضوعات أخرى