Monday 24/03/2014 Issue 15152 الأثنين 23 جمادى الأول 1435 العدد

اتحاد السيارات يتسلم حملة الاتحاد الدولي للسلامة

حائل - سعود راضي الرفاع:

تسلم الاتحاد العربي السعودي للسيارات والدراجات النارية مبادرة الاتحاد الدولي للسيارات، والتي تأتي بعنوان «قرار السلامة على الطريق» بدعم ورعاية الأمم المتحدة, وتأتي مبادرة الاتحاد السعودي بعد أن أطلق الاتحاد الدولي هذه الحملة عام 2011م وتستمر لمدة عقد من الزمان.

ويأتي دعم الاتحاد السعودي للحملة بعد أن تم تخصيص إستراتيجية ورؤية خاصة وتوجه عام دولي, ويأتي الاتحاد الدولي كشريك إستراتيجي في الحملة لجعل الطريق أكثر أماناً متمثلة بعشرة قوانين ذهبية.

وتمكن اتحاد السيارات السعودي ومن خلال عضويته الدولية تبني هذه الحملة بالتزامن مع رالي حائل الدولي 2014 والحضور الجماهيري المتوقع وجوده, كما أسهمت معظم دول العالم في هذه الحملة, وينتظر أن يقام خلال الأيام القادمة وبالتزامن مع الاتحاد الدولي حملات حول القوانين العشرة الذهبية.

في المقابل اعتبر صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن بندر الفيصل رئيس الاتحاد العربي السعودي للسيارات والدراجات النارية أن محور السلامة مهم في الرياضة خصوصاً أن استخدام المركبات بات ضرورة ملحة سواء كراكب أو قائد.

وأضاف: معدلات الحوادث ارتفعت لدينا وتسببت في إزهاق الكثير من الأرواح البريئة, لذلك رأينا أنه من منطلق حرصنا على الشباب وتفعيلاً لدور المسؤولية الاجتماعية التي يقوم بها الاتحاد تفعيل هذه المبادرة الدولية وذلك تأكيداً لمواكبة السعودية لدول العالم ووجودها المستمر على كل الأصعدة.

وتابع سموه: جميع فعاليات الاتحاد السعودي التي ستقام خلال الفترات القادمة ستكون ضمن حملة السلامة الدولية إضافة إلى مشاركة جميع مؤسسات الدولة المدنية, ونتمنى بإذن الله وضع حد للكثير من الخواطر التي تسهم في إزهاق أرواح شبابنا من خلال هذه المبادرة.

موضوعات أخرى