Tuesday 25/03/2014 Issue 15153 الثلاثاء 24 جمادى الأول 1435 العدد

رئيس موبايلي للأعمال: الحوسبة السحابية تعزِّز نمو المنشآت بكفاءة تشغيلية عالية

الجزيرة - الرياض:

أشاد الرئيس التنفيذي لقطاع الأعمال د. مروان الأحمدي في موبايلي بالنموذج الاستثماري الفريد لقطاع الاتصالات بالمملكة والذي أضحى محل اهتمام كبرى شركات الاتصال العالمية التي تبحث عن تعزيز فرص نمو استثمارتها، مشيرًا إلى أن انتشار الهواتف الذكية يتطلب توفير خدمات النطاق العريض سواء الثابت أو المتحرك بالإضافة إلى الحوسبة السحابية.

ونوَّه الدكتور الأحمدي بأهمية خدمات الحوسبة السحابية التي تشهد إقبالاً واسعًا في السوق السعودي، وذلك لما توفره من مرونة وكفاءة تشغيلية عالية للشركات الكبيرة والمؤسسات المتوسطة والصغيرة.

مؤكدًا على أن موبايلي تعمل على تحويل البنية التحتية لتقنية المعلومات من الشكل التقليدي إلى الحوسبة السحابية، وذلك من منطلق حرصها على مواكبة هذا بطرح خدمات متقدّمة، بالإضافة إلى التوسع في مجال إدارة أمن المعلومات (MSS) وفق مستويات عالمية تعمل على مدار الساعة.

جاء ذلك خلال ورقة العمل التي قدّمها في ملتقى (أحدث تقنيات هندسة الكمبيوتر) الذي أُقيم مؤخرًا في كلية الهندسة بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن بمدينة الظهران، والذي رعته موبايلي بلاتينيًا بحضور كبرى شركات تقنية المعلومات بالمملكة، حيث ركز الملتقى على محورين رئيسيين هما الهواتف الذكية والحوسبة السحابية بوصفهما أكثر منتجات تقنية المعلومات التي تشهد انتشارًا ونموًا لافتًا خلال السنوات الماضية.

وأوضح الدكتور الأحمدي أن تغطية شبكة موبايلي للجيل الرابع تشمل 45 مدينة حول المملكة، كما أن حجم البيانات الذي يتم تمرير عن طريق شبكة الجيل الرابع في موبايلي تخطى نظيره في الجيل الثالث خلال فترة وجيزة مما يعكس حجم الإقبال وشغف المستهلك المحلي بالتقنية.

وتحرص موبايلي على المشاركة ودعم الفعاليات المتنوّعة التي تهتم بتقنية المعلومات، حيث تستعرض الشركة تجربتها الرائدة في إطلاق خدمات متقدمة لقطاع الأعمال لا سيما خدمات أمن المعلومات والحوسبة السحابية مستندة في ذلك على غابة من مراكز البيانات التي تنتشر في كافة مناطق المملكة.

موضوعات أخرى