Tuesday 25/03/2014 Issue 15153 الثلاثاء 24 جمادى الأول 1435 العدد

رجال أعمال ومهندسون يزورون مشروعات التنمية بالمدينة المنورة

المدينة المنورة - مروان قصاص:

نظمت غرفة المدينة المنورة زيارة ميدانية ضمت عدد من رجال الأعمال والمهندسين إلى العديد من المرافق والمشاريع العملاقة التي يتم إنشاؤها في المدينة المنورة لتعزيز الاستفادة والمشاركة من خلال تبادل الآراء ووجهات النظر في المشروعات وما تم إنجازه وآليات العمل التي من شانها أن تسهم بصورة عامة في تطوير الأداء الاقتصادي وتحريك قطاعات الأعمال في مختلف أنشطتها التجارية والصناعية والخدمية.

ويضم فريق العمل رئيس مجلس ادارة الغرفة الدكتور محمد فرج الخطراوي ونائب رئيس مجلس الإدارة عبد السلام الزروق وعدد من رؤساء اللجان النوعية – لجنة الصناعة والتقنية المهندس فريد الميمني – ولجنة المكاتب الهندسية – المهندس كمال القبلي وعدد من رجال المال والأعمال. وشملت الجولة محطة السكة الحديد الجديدة ومشروع قطار الحرمين الشريفين حيث أشاد الخطراوي بالخطوات التنفيذية للمشروع واقترح ضرورة أن يتضمن المشروع خطا ناقلا للبضائع من مينائي جدة وينبع وما يتبع ذلك من خطوات إجرائية وتنفيذية كإقامة ميناء جاف لاستقبال البضائع.

وعدد الخطراوي أهمية ربط مشروع السكة حديد بالميقات وآبار على والمناطق الحيوية والسياحية في منطقة المدينة المنورة كامتداد الخط إلى محافظة العلا نظرا لأهميتها السياحية كمحافظة تضم مدائن صالح التي أدرجت ضمن منظومة التراث العالمي.

إلى ذلك أشار المهندس فريد الميمني إلى أن هذه المجموعة التي تشكلت من نخبة من الهندسيين ورجال الأعمال ما هي إلا محصلة لوعي جديد بأهمية المبادرة وضرورة إدماج المجتمع التجاري في التفكير العام للدولة.

موضوعات أخرى