Tuesday 25/03/2014 Issue 15153 الثلاثاء 24 جمادى الأول 1435 العدد

وصلت مطار الملك خالد الدولي

«طيران ناس» تستقبل أول طائرة في أسطولها من طراز إيرباص 330

شهد مطار الملك خالد الدولي بالرياض يوم الأربعاء 19 مارس وصول أول طائرة من طراز إيرباص 330؛ لتنضم إلى أسطول طائرات طيران ناس، التي تم استقبالها من كبار المسؤولين بالشركة، يتقدمهم الأستاذ بندر المهنا نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة ناس القابضة، والأستاذ رجا عزمي الرئيس التنفيذي لطيران ناس، والأستاذ وائل السرحان المدير العام للتسويق والاتصالات، بحضور عدد من الشخصيات البارزة في مطار الملك خالد الدولي ومجموعة من الإعلاميين. وتمتاز هذه الطائرة ذات الجسم العريض بمواصفات متميزة عدة، أبرزها السعة المقعدية العالية؛ إذ تحتوي على 327 مقعداً، من بينها 291 مقعداً على الدرجة الاقتصادية، و12 مقعداً على درجة الأعمال، إضافة إلى 24 مقعداً على الدرجة الاقتصادية بلس، التي تم طرحها مؤخراً على طيران ناس.

وتمتاز الطائرة أيضاً بفخامة التصميم، وتوافر وسائل الترفيه التي ستضمن راحة أكثر لضيوف طيران ناس. وأوضح الرئيس التنفيذي لطيران ناس الأستاذ رجا عزمي أن «طيران ناس» في سباق ماراثوني لبلوغ غاياتها، وتحقيق رؤية الشركة للوصول إلى العالمية والريادة في تقديم أفضل الخدمات، إضافة إلى توفير رحلات أكثر راحة لضيوفها. وبيّن أن إضافة هذا الطراز من الطائرات لأسطول طيران ناس يأتي ضمن برنامج الرحلات العالمية لخدمة الوجهات البعيدة المدى؛ إذ إن المواصفات الفنية العالية لهذا النوع من الطائرات تمكنها من الطيران لمسافة 12500 كيلومتر بشكل متواصل. وتتضمن طائرة طيران ناس الإيرباص 330 مقصورة فارهة على درجة الأعمال، التي ستمكن ضيوفها من الاستمتاع بمقاعد رحبة ومريحة، يبلغ عرض كل منها 60 بوصة، مع إمكانية طي المقعد بالكامل ليتحول إلى سرير، إضافة إلى وسائل إضافية، مثل أجهزة الترفيه الإلكترونية المدرجة في المقاعد.

بينما سيحصل ضيوف الدرجة الاقتصادية على مقاعد مريحة، يبلغ عرض كل منها 32 بوصة، إلى جانب توافر برامج الترفيه الإلكترونية أثناء الرحلة. وأوضح الأستاذ وائل السرحان، المدير العام للتسويق والاتصالات بطيران ناس، أن «طيران ناس» تعد ضيوفها بتجربة فريدة ومتميزة على متن هذا الطراز من الطائرات، الذي سوف يساهم في تقديم خيارات متعددة لجميع شرائح العملاء، إضافة إلى تغطية الطلب المتزايد في مجال النقل الجوي في المملكة عبر برنامج الرحلات العالمية لطيران ناس. وأكد السرحان أن «طيران ناس» تشهد نمواً كبيراً في قطاع خدماتها، التي تشمل بالطبع تحديث أسطول الطائرات، ويُعتبر ذلك جزءاً أساسياً من الاستراتيجية الجديدة لطيران ناس، التي تهدف إلى نقل 20 مليون مسافر سنوياً بحلول العام 2020.

وأنهى طيران ناس مؤخراً جولة ناجحة في المملكة المتحدة وجنوب شرق آسيا،التي أعلنت فيها إطلاق رحلات مباشرة من مدينة جدة إلى كل من لندن ومانشستر وكوالالمبور وجاكرتا، لتكون أول وجهاتها في أوروبا وجنوب شرق آسيا ضمن منظومة خطط الطيران الاقتصادي الطموحة للتوسع العالمي عبر «برنامج طيران ناس للرحلات العالمية».

موضوعات أخرى