Tuesday 25/03/2014 Issue 15153 الثلاثاء 24 جمادى الأول 1435 العدد

«بلدي عنيزة» يناقش وضع الكسارات وتطوير كوادر البلدية وسوق الخضار

عنيزة - خالد الفريهيدي:

نظر المجلس البلدي بمحافظة عنيزة في جلسته الخامسة والثلاثين عدداً من المواضيع المدرجة في جدول أعمال الجلسة, وأوضح رئيس المجلس البلدي بمحافظة عنيزة عبدالله المانع، أن المجلس ناقش تقرير اللجنة الفنية والخدمات بالمجلس والمتعلقة بالكسارات وشكوى المواطنين من آثارها سواء في مجمع الكسارات أو خارجه، وأصدر المجلس بشأنها مجموعة من القرارات التي تؤكد على إيقاف كسارة الفهد الواقعة داخل النطاق العمراني, وكذلك اتخاذ الإجراءات اللازمة لإيقاف الكسارات المنتهية التراخيص, بالإضافة إلى مكاتبة وزارة البترول والمعادن لإيقاف التراخيص الجديدة على مجمع الكسارات الحالي لئلا تتفاقم المشكلة القائمة حالياَ.

وأضاف المانع أن المجلس أقر تطوير سوق الخضار والتأكيد على ضرورة استهداف جعل السوق منفذا صحياً للتسويق , فضلاً عن تحويل السوق لواجهة حضارية سواء بكيانه العمراني أو تجهيزات عرض المنتجات, أو آلية التسويق, والتشغيل, والنظافة . وقرر المجلس تكوين فريق عمل بين المجلس والبلدية برئاسة وكيل البلدية للمشاريع والتخطيط مع دعوة المستثمر القائم على تشغيل السوق لمشاركة الفريق في دراسة التطوير المستهدف .

مؤكداً أن المجلس قرر التعاقد مع أحد المراكز المتخصصة في التنمية البشرية لصياغة الخطة العامة لتطوير الكفاءات في البلدية والإشراف على تنفيذ هذه الخطة في سبيل تحقيق رفع الكفاءات والترقي بأداء الأعمال والخدمات بجودة وإتقان .

موضوعات أخرى