Tuesday 25/03/2014 Issue 15153 الثلاثاء 24 جمادى الأول 1435 العدد

200 يتيم ويتيمة شاركوا في مشروع «بكم نماؤنا»

بناء مجمع لمؤسسات مركز التنمية الأسرية بالأحساء بمبلغ 15 مليون ريال

الأحساء - محمد النجادي:

شارك أكثر من 200 يتيم ويتيمة في مشروع «بكم نماؤنا» لتنمية الأيتام، برعاية أوقاف الدكتور محمد الجبر - رحمه الله - الذي سيمتد لسنة كاملة، ويركز على تنمية الأيتام من الناحية التربوية والمهارية والدينية بمركز العالي التابع لمركز التمنية الأسرية بالأحساء.

والمشروع سيستكمل برامجه على مدار العام، ويعدّ لرحلة تربوية للمتميزين. كما يوجد بالمشروع برنامج المتابعة الدراسية، الذي يُعنى بتقديم حصص تقوية دراسية.

وقد بدأ المشروع بتوزيع الأيتام على ثلاث مجموعات.من جهته، أوضح المدير التنفيذي لنادي التنمية الأسرية الشبابي عبدالعزيز الجوهر أن هناك تفاعلاً كبيراً من قِبل الأيتام في البرامج التي قُدمت بمشاركة فريق التطوع بالمركز.

يُذكر أنه تم توقيع اتفاقية بين جمعية البر بالأحساء ممثلة في مركز التنمية الأسرية وأوقاف معالي الدكتور محمد بن حسن الجبر الخيرية، وذلك بحضور الشيخ عبدالعزيز الجبر، والشيخ عبداللطيف الجبر، ونائب رئيس جمعية البر بالأحساء عبدالمحسن الجبر، ومدير مركز التنمية الأسرية الدكتور خالد الحليبي، وإبراهيم الدوسري السكرتير التنفيذي للوقف.

ونصت الاتفاقية على أن تقوم أوقاف الجبر الخيرية ببناء مجمع للمؤسسات التابعة لمركز التنمية الأسرية بالأحساء بمبلغ «خمسة عشرة مليون ريال» على الأرض التي مُنحت للتنمية الأسرية من قِبل وزارة الشؤون البلدية والقروية، على أن يشمل المجمع المركز الرئيس، ويضم الإدارة، الأقسام الخدمية، معهد التنمية الأسرية العالي للتدريب، معهد التنمية الأسرية العالي النسائي للتدريب ومبنى تجارياً على الشارع العام، يعود ريعه لتشغيل المركز وصيانته.

موضوعات أخرى