Tuesday 25/03/2014 Issue 15153 الثلاثاء 24 جمادى الأول 1435 العدد

تلقوا برامج تدريبية ميدانية مكثفة في مختلف تخصصات الأمن العام

الأمير فيصل بن سلمان يرعى احتفالية مدينة تدريب المدينة بتخريج 1818 متدرباً عسكرياً

المدينة المنورة - علي الأحمدي:

رعى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز، أمير منطقة المدينة المنورة مساء امس الاول حفل تخريج «1818» متدرباً عسكرياً من طلبة الدورات التأهيلية للعام التدريبي 1434هـ - 1435هـ المنعقدة بمدينة تدريب الأمن العام بمنطقة المدينة المنورة، وذلك بمقر مدينة التدريب بالمنطقة.

بدأت الاحتفالية بوصول سموه لميدان العرض حيث كان في استقباله مدير الأمن العام اللواء عثمان المحرج، ومساعد مدير الأمن العام لشؤون التدريب اللواء علي الغامدي، ومدير شرطة منطقة المدينة المنورة اللواء عبدالهادي الشهراني، وقائد مدينة تدريب الأمن العام بمنطقة المدينة المنورة العقيد مظلي عبدالرحمن المشحن، وعدد من القيادات الأمنية بالمنطقة.

ثم عُزف السلام الملكي تفضل سموه بعد ذلك باستعراض حرس الشرف ليبُدأ الحفل الخطابي والذي تضمن كلمة لمساعد مدير الأمن العام لشؤون التدريب رحب فيها بسمو أمير المنطقة ، مثمناً لسموه رعايته لهذا الحفل.

وقال: نحتفل اليوم بتخريج كوكبة من أبناء هذا الوطن بعد تسلحهم بالعلوم والمعارف والمهارات والتدريبات الأمنية المختلفة والبالغ عددهم «1818» خريجاً من مدينة تدريب الأمن العام بمنطقة المدينة المنورة لتعزيز المنظومة الأمنية في مختلف تخصصات الأمن العام ، بعد تلقيهم خلال الفترة التدريبية برامج ميدانية مكثفة، وأصبحوا مهيئين للعمل الأمني والميداني وهؤلاء الخريجين من ضمن العدد الإجمالي لخريجي دورات مدن تدريب الأمن العام بمناطق المملكة ، والبالغ عددهم «12» ألف متخرج من الأفراد المجندين في «24» تخصصاً.

عقب ذلك أُلقيت كلمة الخريجين ألقاها نيابة عنهم الطالب العسكري غانم الحربي.

تلى ذلك بدأ العرض العسكري للخريجين، ثم شاهد سمو أمير المنطقة والحضور عرضاً عسكرياً من الخريجين في مجالات الدفاع عن النفس وفرضيات الاستيقاف الخَطر والمطاردة ومهارات الرماية.

إثر ذلك شكل الخريجون لوحة فنية بأرض الميدان مرددين النشيد الميداني ، ثم قاموا بتأدية قسم الولاء والطاعة ، بعدها اعلان النتيجة العامة للدورات.

ثم كرم بعدها سمو أمير منطقة المدينة المنورة الطلاب العسكريين المتفوقين في عدد من المجالات، كما كرم الجهات الحكومية والأهلية المتعاونة مع مدينة تدريب الأمن العام بالمنطقة.

وتسلم سموه في ختام المناسبة هدية تذكارية بهذه المناسبة.

موضوعات أخرى