Tuesday 25/03/2014 Issue 15153 الثلاثاء 24 جمادى الأول 1435 العدد

في رالي حائل:

الراجحي يعلن انسحابه نهائيا .. والشمري يتصدر المرحلة الأولى

حائل - سلطان الشبرمي:

تصدر السائق مطير الشمري المرحلة الأولى من منافسات رالي حائل الدولي 2014م وذلك على متن سيارته تويوتا وبمساعدة ملاحه كامل الشمري.

وانطلقت المرحلة الأولى صباح أمس (الاثنين) من منطقة جبة شمال حائل، والتي امتدت لحوالي 486 كيلو متر، وتمكن الشمري من الوصول أولاً بعد أن حل في المركز السادس خلال المرحلة الاستعراضية لينطلق ويتمكن من تجاوز 5 متسابقين كانت انطلاقتهم مبكرة, واستطاع الشمري الوصول أولاً بفارق 18 دقيقة عن صاحب المركز الثاني فرحان الشمري وبمساعدة ملاحه طارق الشمري واللذان شاركا خلف مقودهما تويوتا، ونجح متعب الشمري في كسب المركز الثالث برفقة ملاحه عيسى مسعود .

وكانت المشكلات الميكانيكية والأعطال الكهربائية أبرز ملامح المرحلة الأولى حيث أعلن سفير رياضة السيارات السعودية البطل السعودي يزيد الراجحي أمس انسحابه نهائياً من منافسات رالي حائل الدولي 2014 بعد تعرض سيارته لعطل تمثل في كسر المحرك (الماكينة) قبل الوصول الى نقطة النهاية بثلاثة كيلومترات.

و جاء انسحاب الراجحي بطل رالي حائل في أعوام 2009 و2010 و2012 بعد أن تصدر المرحلة الاستعراضية من النسخة الحالية بأداء قوي ومميز.

من ناحيته، أكد يزيد الراجحي أنه تعرض لعطل في محرك السيارة (الماكينة) تمثل في تعرضها للكسر وهو الأمر الذي اضطره للانسحاب وقال :»الحمد لله قدر الله وما شاء فعل حيث تعرضت سيارتي لعطل في الماكينة تمثل في ارتفاع درجة الحرارة وذلك قبل الوصول الى نقطة النهاية بقرابة الـ 60 كلم وحاولت الوصول بها الى خط النهاية الا أن الماكينة تعرضت للكسر قبل ثلاثة كيلومترات من النهاية وهو الأمر الذي اضطرنا للانسحاب.

وأشار الى أن محرك سيارته جديد ويمكنه السير لمسافة 7 آلاف كلم، وأوضح: استخدمت المحرك لأول مرة في رالي جدة لمسافة 300 كلم تقريباً ومن ثم رالي حائل مما يعني أنه لم يتجاوز 500 كلم وهو الأمر الذي لا يصل الى 10 في المئة من المسافة المحددة ولكن لا يمكن الا أن نقول الحمد لله على كل حال .

النتائج بعد المرحلة الأولى أمس :

مطير الشمري (السعودية) /كامل الشمري (السعودية) / تويوتا

. فرحان الشمّري (السعودية) /طارق الشمري (السعودية) / تويوتا /

. متعب الشمري (السعودية) /عيسي مسعود (السعودية) /تويوتا /

. خالد الشمّري (السعودية) /فرحان الشمري (السعودية) /تويوتا /

. رضا لافي (السعودية) /نواف عنيزان (السعودية) / تويوتا /

. أحمد الشهيل (السعودية) /عبدالعزيز العصفور (السعودية) /نيسان /

.خالد الجفالة (الإمارات) /أحمد مالك (الإمارات) /شفروليه باغي /

. سلمان الشمري (السعودية) /رشيد الطوياوي (السعودية) /تويوتا /

موضوعات أخرى