Tuesday 01/04/2014 Issue 15160 الثلاثاء 01 جمادى الآخرة 1435 العدد

ضبط 387 قطعة سلاح واستهداف 7 بؤر إجرامية في 24 ساعة

مصر .. القبض على 27 إخوانياً من المتورطين في الاعتداء على الشرطية

القاهرة - مكتب الجزيرة - ياسين عبد العليم:

واصلت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية المصرية جهودها لملاحقة وضبط عناصر تنظيم جماعة الإخوان المسلمين حيث تم ضبط 27 عنصراً إخوانياً من الصادر بشأنهم قرارات بالضبط والإحضار من قِبل النيابة العامة لقيامهم بالتحريض على التظاهر والعنف والتعدي على المنشآت الشرطية والحكومية بخمس محافظات.

وأسفرت الجهود بمديرية أمن المنوفية عن ضبط 5 من المنتمين لتنظيم جماعة الإخوان، المتورطين بالتحريض على التظاهر والعنف والتعدي على المنشآت الشرطية والحكومية بالمحافظة، وبمديرية أمن الفيوم عن ضبط 3 من المنتمين للإخوان المطلوب ضبطهم وإحضارهم.

كما أسفرت الجهود بمديرية أمن الإسماعيلية عن ضبط 5 من المنتمين لتنظيم «الإخوان»، لقيامهم بالتحريض على التظاهر والعنف والتعدي على المنشآت الشرطية والحكومية، وفي البحيرة تمكنت الأجهزة الأمنية من القبض على عضو بتنظيم «الإخوان» مطلوب ضبطه لاتهامه في قضيتي حرق سيارة شرطة مخصصة لرئيس مباحث قسم مكافحة سرقات السيارات بمديرية أمن البحيرة، وحرق مبنى ديوان عام المحافظة. وشنت مديرية أمن المنيا حملة أمنية تمكنت خلالها من إلقاء القبض على 13 من عناصر الإخوان منهم 5 متهمين بتورطهم في أحداث الشغب وحرق المقار الحكومية والكنائس عقب فض اعتصامي رابعة والنهضة، و8 آخرين تم ضبطهم وبحوزتهم مولوتوف ومنشورات تحريضية ضد القوات المسلحة والشرطة عقب فض مسيرة لأنصار الإخوان بمدينة سمالوط. من جهة أخرى أسفرت الحملات التي يشنها قطاع الأمن بوزارة الداخلية بكافة محافظات الجمهورية خلال 24 ساعة، عن ضبط 231 قطعة سلاح ناري عبارة عن 35 بندقية آلية و3 بندقية مششخنة و40 بندقية غير مششخنة و26 طبنجة و127 فرد محلي الصنع، وضبط 2239 طلقة نارية مختلفة الأعيرة، و5 قذائف هاون، و4 قذائف لأسلحة ثقيلة، وضبط 183 قطعة سلاح أبيض، وضبط طبنجة من الأسلحة المستولى عليها من المواقع الشرطية وضبط (3) ورش لتصنيع الأسلحة النارية والاتجار فيها وضبط (233) قطعة سلاح أبيض.

واستهدفت الحملات (7) بؤر إجرامية بمناطق (المنزلة والمطرية والجمالية) بالدقهلية و(قرية سملاي بدائرة مركز شرطة أشمون) بالمنوفية، و(المعابدة بدائرة مركز شرطة أبنوب، وأولاد إليس بدائرة مركز شرطة صدفا) بمحافظة أسيوط بعدة حملات موسعة وتم ضبط بندقية آلية وبندقية مششخنة و(82) طلقة نارية مختلفة الأعيرة و(4) قضايا مخدرات وتنفيذ (102) حكم قضائي متنوع.

موضوعات أخرى