Tuesday 01/04/2014 Issue 15160 الثلاثاء 01 جمادى الآخرة 1435 العدد

قبل الطبع

-دبي- قال المكتب البحري الدولي آي . إم . بي إن مهاجمين مجهولين في زورق سريع أطلقوا النار على ناقلة نفط خام تبحر في مضيق هرمز أول أمس الأحد وأبلغ طاقم الناقلة التي لم يتم الكشف عن هويتها بأنها تعرضت لإطلاق النار مرتين من مسافة قريبة من زورق سريع يقل ستة أشخاص يحملون أسلحة آلية وأن أفراد الطاقم صدوا الهجوم، مؤكدين أن الناقلة والطاقم في أمان. وقال مركز الشحن التابع لحلف شمال الأطلسي «إن إطلاق الرصاص وقع في الجانب العماني من مضيق هرمز بعد نحو 90 دقيقة من اقتراب زورقين سريعين بهما أفراد طاقم يرتدون الزي العسكري من سفينة تجارية» وأكد مركز تنبيه الملاحة التجارية التابع لحلف الأطلسي أن الزورقين ولونهما أخضر اقتربا وعلى متنهما ثلاثة إلى أربعة أشخاص يرتدون ملابس عسكرية ومزودين برشاشات إلى مسافة 150 مترًا من سفينة تجارية، وبعد برهة ابتعد الزورقان إلى الساحل الإيراني ... (واس)

**

-أبوجا- قال مسؤولون أمنيون إن معتقلين يشتبه بأنهم أعضاء في جماعة بوكو حرام «المتشددة» تغلبوا على حراسهم في سجن قرب قصر الرئاسة النيجيري في أبوجا وقاموا بالاستيلاء على بندقية مما أثار معركة بالأسلحة النارية أسفرت عن مقتل 21 شخصا.

وقالت مارلين أوجار المتحدثة باسم جهاز أمن الدولة النيجيري إن الحادث وقع اليوم الأحد مع قيام حراس من جهاز أمن الدولة بتوزيع الطعام على السجناء في السجن الواقع قرب مقر إقامة الرئيس جودلاك جوناثان. وأرسل الجيش لإخماد الشغب.

ولم توضح أوجار عدد القتلى من السجناء أو رجال الأمن. وقال مصدر أمني إن ما لا يقل عن حارس واحد قتل في الاشتباك قبل وصول الجيش... (رويترز)

موضوعات أخرى