Tuesday 01/04/2014 Issue 15160 الثلاثاء 01 جمادى الآخرة 1435 العدد

الفرصة الأخيرة تقريبًا للانضمام لركب المتأهلين في بطولة الخليج

مع قرب انتهاء منافسات دور المجموعات ببطولة الخليج للأندية لكرة القدم تبدو الجولة المقبلة بمثابة الفرصة الأخيرة لعدة فرق في الانضمام لركب المتأهلين لدور الثمانية بالمسابقة الإقليميَّة.

الثلاثاء سيخوض الجهراء الكويتي مباراته الأخيرة في دور المجموعات عندما يلعب في ضيافة الرائد السعودي.

ويأتي الجهراء في المركز الثالث والأخير بالمجموعة الأولى برصيد نقطتين من ثلاث مباريات متأخرًا بفارق الأهداف عن الرائد السعودي الذي خاض مباراتين فقط، بينما يأتي صحم العماني في الصدارة بخمس نقاط. ولم يعد أمامه سوى تحقيق انتصاره الأول أمام الرائد.

وسيعتمد الجهراء على البرازيلي فينسيوس ومحمد دهش لكنه سيفتقد جهود أربعة لاعبين هم: بندر سلمان وخالد جاسر بسبب الإصابة وفهد باجية وعادل سعيد لظروف خاصة.

ويدرك الرائد أن الخروج بالفوز على أرضه سيجعله يضمن التقدم في المسابقة قبل حتَّى مواجهة صحم في الجولة الأخيرة.

وفي المجموعة الثانية سيلعب الشباب الإماراتي مع الشعلة السعودي على استاد مكتوم بن راشد في دبي. ويحتل الشباب المركز الأخير بنقطة واحدة من مباراتين بينما يأتي الشعلة في المركز الثاني بنقطتين من ثلاث مباريات. ويتصدر المحرق المجموعة بسبع نقاط وضمن التأهل لدور الثمانية.

وبالرغم من التعادل 1-1 في مباراة الذهاب يبدو الفارق كبيرًا لصالح الفريق الإماراتي الذي يحتل المركز الثاني في الدوري المحلي، بينما يأتي الشعلة في المركز 12 في السعوديَّة ويبقى مهدّدًا بالهبوط للدرجة الثانية قبل جولة واحدة على نهاية المسابقة.

وفي المجموعة الثالثة سيلتقي الخور القطري مع النصر الإماراتي في مباراة غير مؤثِّرة على التأهل. وتأكَّد خروج الخور بعد خسارته في مبارياته الثلاث، بينما يأتي النصر في الصدارة بست نقاط متقدمًا بالأهداف على البسيتين البحريني. وستحدد المباراة الأخيرة بين النصر والبسيتين صاحب القمة.

وتختتم منافسات هذه الجولة بعد غدٍ الأربعاء عندما يلعب النصر الكويتي مع الخريطيات القطري في مباراة ستقام بالبحرين.

وتلعب الفرق الكويتية مبارياتها في البطولة في البحرين بدلاً من اللعب على أرضها بسبب مشكلة تتعلّق بحقوق النقل التلفزيوني. ويحتل النصر المركز الثاني في المجموعة الرابعة بنقطتين من تعادلين بينما يأتي النهضة العماني في الصدارة بسبع نقاط من ثلاث مباريات وضمن التأهل إلى دور الثمانية.

موضوعات أخرى