Thursday 03/04/2014 Issue 15162 الخميس 03 جمادى الآخرة 1435 العدد

اعتقال 3 فتيات وقت التفجير الأول وإحداهن تفجر الأخيرة .. (وأجناد) مصر تتبنى الحادث

3 انفجارات تهز جامعة القاهرة وتقتل رئيس مباحث الجيزة

القاهرة - على فراج:

شهد محيط جامعة القاهرة ظهر أمس الأربعاء انفجار ثلاثة قنابل تم زرعها فى حديقة أمام الباب الرئيسي لكلية الهندسة بجامعة القاهرة ما أسفر عن مقتل عميد بالشرطة وشخص مدنى وجرح5 ضباط فيما كشف مصدر أمني بأن ثلاث فتيات يقفن وراء التفجير.

وأكد مصدر أمني مصرع العميد طارق المرجاوي رئيس مباحث قطاع غرب الجيزة وإصابة 5ضباط جراء الانفجارين وأوضح اللواء عبدالفتاح عثمان مساعد وزير الداخلية لقطاع الإعلام أن العبوات التى انفجرت هى عبوات محلية الصنع يتم تجهيزها بهاتف محمول ووضعها فى مكان الانفجار، وبعد ذلك يتم الاتصال بالهاتف حتى يحدث الانفجار، وأضاف أن هذه ليست المرة الأولى التى يقوم فيها طلاب الإخوان بزرع عبوات ناسفة بمحيط جامعة القاهرة. وقد اتهمت الأجهزة الأمنية بعد التحقيقات الأولية الإخوان بارتكاب الحادث الإجرامي.

وكان اتحاد طلاب هندسة القاهرة التى وقع الحادث بالقرب منها استبق التفجيرات بإصدار بيان تحذيري للطلاب من التواجد في محيط الجامعة بعد الساعة 12ظهرًا أمس وهو نفس الساعة تقريبًا التي شهدت تفجير قنبلتين أمام جامعة القاهرة وبحسب ما نشره اتحاد طلاب هندسة القاهرة من خلال صفحتهم الرسمية علي موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) في ساعة متأخرة من مساء الثلاثاء حاول الاتحاد خلال اجتماع له مع إدارة الكلية إلغاء المحاضرة الثالثة والرابعة أمس الأربعاء تحسبا لحدوث أي اعتداء علي الكلية وإصابة أو اعتقال أحد الزملاء.

كما أعلنت حركة طلابية تعرف بإسم طلاب ضد الإنقلاب موالية للإخوان بشكل مفاجئ إلغاء فاعليات كانت قد دعت إليها منذ أيام استكمالاً لمظاهراتهم ضد إدارة الجامعة وضد الجيش والشرطة دون إبداء أسباب بادئ الأمر إلا أنها عادت وأوضحت عقب أول تفجيرين أنها ألغت الفاعليات بعد انفجار قنابل صوتية في نطاق الجامعة.

بدوره كشف مصدر أمنى مصرى أن أجهزة الأمن بمديرية أمن الجيزة ألقت القبض على ثلاث فتيات إحداهن تحمل قنبلة فى حقيبتها الشخصية والثانية تحوز منشورات مناهضة للنظام والثالثة تحمل شرائح لتفجير القنابل عن بعد، وأضاف المصدر أن عملية القبض على الفتيات الثلاثة جاءت بعدما تعرف عليهم (الكلب البوليسى) الذى جرى على أحداهن والتى كانت تقف على مسافة بعيدة هى وزميلاتها وبتفتيش الفتاة تبين إنها تحمل حقيبتها قنبلة، وأشار إلى أنه بعد القبض على الفتيات الثلاثة حدث الانفجار الثانى بالجيزة وأثناء اقتيادهم بمبنى مديرية أمن الجيزة أخرجت إحدى الفتيات هاتفها المحمول وتحدثت بسرعة وبصوت عال (عاش يا شباب .. فجروا الأخيرة فجروا الأخيرة) وسط ذهول جميع المتواجدين فى المديرية، وبالفعل بعدها بدقائق وقع انفجار القنبلة الأخيرة.

وأوضح المصدر أنه تم القبض على أحد الشباب المعاونين للفتيات يدعى (السيد إمام) يبلغ من العمر 35 عاماً بعد أن رفع يده فى وجه قوات الأمن قائلاً:(أسقطنا منكم قاتلين يا نظام فاسد) على حد قوله, فيما أعلن تنظيم يدعى (أجناد مصر) تبنيه عملية استهداف قيادات الداخلية قرب جامعة القاهرة.

موضوعات أخرى