Thursday 03/04/2014 Issue 15162 الخميس 03 جمادى الآخرة 1435 العدد

الدكتور عبدالعزيز الراجحي نائباً لرئيس المجلس العالمي لطب العيون (ICO)

تم انتخاب الدكتور عبدالعزيز بن إبراهيم الراجحي نائباً لرئيس المجلس العالمي لطب العيون (ICO) وتلقى تهاني زملائه من أعضاء الجمعية السعودية لطب العيون ومن أعضاء المجلس العالمي لطب العيون.

والدكتور عبدالعزيز الراجحي هو المشرف العام على مستشفى المغربي للعيون حالياً ورئيس مجلس الشرق الأوسط وإفريقيا لطب العيون (MEACO) سابقاً. ويضم المجلس العالمي لطب العيون كافة جمعيات طب العيون الوطنية والجمعيات التخصصية في العالم ومن بينها الجمعية السعودية لطب العيون.

وهو لايزال ينظم أقدم مؤتمر طبي دولي مستمر منذ أكثر من 152 عاماً .. وقد رأس د. الراجحي وكان مسؤولاً عن تنظيم المؤتمر الدولي لطب العيون (WOC2012) والذي كان أكبر مؤتمر عيون يقام في تاريخ الشرق الأوسط وإفريقيا حيث تجاوز عدد المسجلين فيه العشرة آلاف وأقيم في أبوظبي في فبراير 2012.وللدكتور الراجحي جهود دولية عديدة قدمها على مدى أكثر من عشر سنوات في خدمة طب العيون ولا سيما في مجال مكافحة العمى من خلال عضويته السابقة في العديد من الهيئات الوطنية والدولية.. فمن المسؤوليات التي تسلمها د. الراجحي عضويته في مجلس أمناء الوكالة الدولية لمكافحة العمى ورئيساً مشاركاً في المكتب الإقليمي لشرق المتوسط .. بالإضافة إلى منصبه كأمين عام للجنة الوطنية لمكافحة العمى بالسعودية ومديراً لجمعية اتحاد مكافحة العمى.

وكذلك عضويته السابقة في مجلس إدارة الجمعية السعودية لطب العيون وغيرها من الجهات.

موضوعات أخرى