Friday 04/04/2014 Issue 15163 الجمعة 04 جمادى الآخرة 1435 العدد

الجزيرة تستعرض مسيرة البطل .. 25 جولة توجت العالمي بالبطولة الكبرى

أقوى هجوم وأفضل دفاع تؤكد أحقية النصر بالذهب

إعداد - زيد السبيعي:

قدم النصر مستوى فنيا كبيرا توج هذا العطاء ببطولة دوري عبداللطيف جميل للمحترفين بعد غياب دام 20 عاماً من تحقيق هذه اللقب، الذي جاء بعد عمل مميز قدمه إدارة الأصفر بقيادة الأمير فيصل بن تركي والجهاز الفني بقيادة كارينيو، «الجزيرة» تستعرض مسيرة «البطل» خلال الجولات التي لعبها في الدوري في التقرير التالي:

الجولة الأولى

خاض الفريق الأصفر أولى مبارياته في مشواره المميز لهذا الموسم أمام فريق نجران على إستاد الملك فهد الدولي والتي انتهت بفوز محقق للنادي العاصمي بنتيجة (2-0) سجلها الهداف محمد السهلاوي والموسيقار يحيى الشهري، ويحقق أول ثلاث نقاط.

الجولة الثانية

بينما تعثر الأصفر في ثاني لقاءاته الدورية والتي كانت أمام الأهلي بالتعادل السلبي بدون أهداف، وذلك على ملعب الشرائع بمكة المكرمة، ويصل للنقطة الرابعة.

الجولة الثالثة

وفي هذه الجولة صالح العالمي على أرضه وبين جماهيره وبطريقته الخاصة عندما اكتسح النهضة برباعية تناوب في تسجيلها كل من المحترف البحريني محمد حسين وعبدالرحيم الجيزاوي في أول ظهور رسمي مع الفريق بعد انتقاله من الأهلي والعقل المدبر في الفريق يحيى الشهري والهداف المميز حسن الراهب، ويرفع رصيده للنقطة السابعة.

الجولة الرابعة

واصل فارس نجد تفوقه الميداني على منافسيه حيث تغلب في بريدة على فريق الرائد بنتيجة (3-1) كانت بتوقيع المحترفين البرازيليين التون برانداو، وايفرتون، وباستوس، ويصل للنقطة العاشرة.

الجولة الخامسة

أما في الجولة الخامسة فقد تغلب النصر على الشعلة بهدفين دون مقابل سجلهما اللاعب البرازيلي المبعد باستوس، والتي لعبت على إستاد الملك فهد الدولي بالرياض، ويجمع 13 نقطة.

الجولة السادسة

بينما فاجأ العالمي في هذه الجولة أنصاره في الجوف بالتعادل السلبي مع الضيف الجديد في الدوري العروبة، ويرفع رصيده إلى 14 نقطة، وسط تخوف من محبيه بأن الفريق ربما لن ينافس.

الجولة السابعة

وفي هذه الجولة عاد فارس نجد وخطف أغلى ثلاث نقاط من أمام بطل الدوري للعام الماضي فريق الفتح بهدف وحيد سجله هداف الأصفر محمد السهلاوي، ويرفع رصيده إلى 17 نقطة.

الجولة الثامنة

بينما واصل النادي العاصمي سيطرته الفنية المبهرة داخل الملعب في الجولة الثامنة حينما تغلب على الفيصلي بنتيجة (2-0)، سجلهما الهداف محمد السهلاوي، ويحقق 20 نقطة.

الجولة التاسعة

في هذه الجولة تعادل النصر مع الاتفاق بنتيجة (2-2) على أرضه وبين جماهيره وتعد تلك المباراة من أسوأ اللقاءات التي لعبها في الدوري لكنه حافظ على هويته ولم يخسر وتعد من أسوأ المباريات التي لعبها الفريق، وقد سجل أهداف الفريق إبراهيم هزازي خطأ في مرمى فريقه، والبرازيلي باستوس، ويصل للنقطة 21.

الجولة العاشرة

وفي هذه الجولة بالتحديد خاض النصر أقوى المباريات أمام المنافس التقليدي الهلال واستطاع أن يتغلب عليه بهدفين لهدف سجلهما الهداف المميز محمد السهلاوي وكان نجماً في تلك المباراة، ويرفع رصيده إلى 24 نقطة.

وشهدت تلك المباراة إبعاد النصر لاعبيه البرازيليين بعد رفضهم اللعب إلا بعد استلام حقوقهم مما جعل إدارة الأصفر تتخذ قرارا بإبعادهم وتضع الثقة في السهلاوي وزملائه وكانوا عند مستوى الحدث، وبعدها تصدر العالمي الدوري حتى حقق اللقب وأطلق محبوه عبارة «متصدر لا تكلمني».

الجولة 11

وفي الجولة الحادية عشرة، اكتسح فريق الاتحاد في الكلاسيكو بثلاثية نظيفة سجلها يحيى الشهري ومحمد السهلاوي والتون برانداو، ويصل للنقطة 27 نقطة.

الجولة 12

واصل الأصفر تألقه الكبير في المباريات التنافسية وبعد فوزه على الهلال والاتحاد تغلب على الشباب بثلاثة أهداف مقابل هدفين سجلها محمد السهلاوي والبرازيلي التون والمدافع جمعان الدوسري، ويصل للنقطة 30.

الجولة 13

وفي آخر جولات الدور الأول من الدوري وكالعادة حقق العالمي ما يريده عندما كسب التعاون بهدفين دون رد سجلهما حسن الراهب وعمر هوساوي، ويصل للنقطة 33.

الجولة 14

وافتتح الفريق النصراوي جولات الدور الثاني بفوز صعب على نجران بنتيجة (3-2)، تناوب في تسجيلها عبده عطيف والبرازيلي التون برانداو وإبراهيم غالب، وذلك على ملعب الأخدود بنجران، ويصل للنقطة 36.

الجولة 15

بعد ذلك تغلب على الأهلي في الكلاسيكو بثلاثة أهداف مقابل هدف سجلها كل من البرازيلي التون برانداو ويحيى الشهري وحسن الراهب، وذلك على إستاد الملك فهد الدولي، ويحقق النقطة 39.

الجولة 16

وفي هذه الجولة أكد علو كعبه على النهضة بفوز كبير قوامه أربعة أهداف سجلهما البرازيلي التون برانداو ويحيى الشهري وحسن الراهب وعماد الحوسني، ويصل للنقطة 42.

الجولة 17

وواصل نصر الرياض تغلبه على الرائد بثلاثة أهداف نظيفة سجلها عماد الحوسني وإبراهيم غالب وحسن الشويش خطأ في مرماه، والتي لعبت، ويصل للنقطة 45.

الجولة 18

وفي هذه الجولة واصل العالمي تألقه على الفرق المنافسة بعد أن اكتفى بالفوز على الشعلة بثلاثية نظيفة سجلها محمد السهلاوي هدفين وحسن الراهب، ويصل للنقطة 48.

الجولة 19

وفي درة الملاعب بالرياض استفاد الأصفر من الدرس في مباراة الذهاب واستطاع أن يتغلب على العروبة بهدفين لهدف سجلهما البرازيلي المتألق التون برانداو، ويصل للنقطة 51.

الجولة 20

وفي هذه الجولة اقترب النصر من تحقيق اللقب بعد أن فاز على بطل الدوري للعام الماضي الفتح بالأحساء في الإياب بهدفين لهدف سجلهما يحيى الشهري وعمر هوساوي، ويصل للنقطة 54.

الجولة 21

وسط حضور جماهيري كبير بدرة الملاعب تألق هداف النصر محمد السهلاوي وساهم وبقوة في فوز فريقه في هذه الجولة على الفيصلي برباعية سجل منها ثلاثة أهداف (هاتريك) والبرازيلي التون برانداو هدف، ويصل للنقطة 57.

الجولة 22

وفي هذه الجولة رسخ بأذهان لاعبي النصر ثقافة الفوز وتغلبوا على الاتفاق في الدمام بهدفين لهدف سجلهما هدافا الفريق محمد السهلاوي والبرازيلي التون، ويرفع رصيده إلى 60 نقطة.

الجولة 23

وفاجأ النصر جماهيره عندما خسر لقاء المنافس التقليدي الهلال بالرغم من دخوله بفرصتين الفوز أو التعادل، لكن الزعيم كان في يومه وكسب الأصفر بنتيجة (4-3)، سجل للهلال ناصر الشمراني ونيفيز وياسر القحطاني هدفين، وللعالمي البرازيلي التون (هدفين) ومحمد السهلاوي هدف، وتجمد رصيد الأصفر إلى 60 نقطة، لكنها لم تؤثر هذه الخسارة على النصر.

الجولة 24

وفي هذه الجولة عاد النصر للانتصارات وتغلب على الاتحاد بثلاثة أهداف لهدف كانت بتوقيع المتألق البرازيلي التون ويصل للنقطة 63 ، وتبقى نقطة فقط لتحقيق اللقب.

الجولة 25

اكتفى النصر في لقاء الشباب بالتعادل الإيجابي (1-1) وأعلن نفسه بطلاً لدوري عبداللطيف جميل للمحترفين، سجل هدف الأصفر البرازيلي التون وللشباب عبدالله الأسطا.

الجولة 26

يخوض الفريق الأحد المقبل آخر مبارياته في الدوري أمام التعاون على إستاد الملك فهد الدولي بالرياض ليحتفل مع جماهيره بتتويجه بلقب الدوري، ويسعى النصر كسب اللقاء لتحقيق رقم قياسي غير مسبوق وهو الوصول للنقطة 67 نقطة.

موضوعات أخرى