Tuesday 08/04/2014 Issue 15167 الثلاثاء 08 جمادى الآخرة 1435 العدد

قبل النهاية بـ3 جولات

الهلال يتعثر بالتعادل مع النصر .. والأهلي يقلص الفارق

كتب - طارق العبودي:

فرّط الهلال في فوز كان بين أيدي لاعبيه، كان سيقربه كثيرا من انتزاع لقب دوري الأمير فيصل بن فهد لكرة القدم للأولمبيين، حينما رفض لاعبوه كل الفرص المتاحة لهم قبالة مرمى المنافس التقليدي النصر، ليخرج بنقطة واحدة فقط بعد تعادل الفريقين سلبيا في المباراة التي جمعتهما أمس في استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض، ضمن الجولة 23 للمسابقة.

قدم الفريقان مباراة متوسطة المستوى سيطر الهلال على مجرياتها تماما، وخصوصا في حصتها الثانية، فيما اكتفى لاعبو النصر بالتكتل في المناطق الخلفية والاعتماد كليا على الهجمات المرتدة التي شكلت شيئا من الخطورة، ومن أبرزها «ضربة الجزاء» التي احتسبها الحكم سلطان الحربي لمصلحة مهاجم النصر مصعب العتيبي، ونفذها زميله عبدالعزيز الذيابي غير أن حارس الهلال محمد الواكد تألق في التصدي لها، كما تألق الواكد في التصدي لبعض الفرص النصراوية، في حين تفنن لاعبو الهلال في إهدار الفرص الواحدة تلو الأخرى التي وقف أمامها الدفاع النصراوي وحارس المرمى متعب شراحيلي بكل قوة.

ولعب النصر مرتاحا كونه قد فقد كل أمل له في المنافسة على اللقب بعكس الهلال الذي عاب على أداء لاعبيه الاستعجال تارة والرعونة تارات أخرى على اعتبار أهمية المباراة التي يعني كسبها قطع شوط كبير جدا نحو منصة التتويج.

شوط المباراة الأول جاء قويا نوعا ما لرغبة الفريقين في تسجيل هدف السبق رغم اعتماد النصر على تأمين دفاعاته أولا.. فيما جاء الشوط الثاني من طرف واحد وهو الذي هاجمه بكل الاتجاهات، مجبرا النصر على التراجع التام، لكن عدم وجود صريح أضاع جهوده بعد إصرار مدربه الألماني رينارد ستامب على إبعاد هداف المسابقة خالد كعبي للطرف الأيمن، وبالتالي اختفى تماما.

هذه النتيجة رفعت رصيد الهلال إلى 59 نقطة محتفظا بها بموقعه في صدارة الترتيب وحيدا بفارق 5 نقاط عن أقرب منافسيه، في حين رفعت رصيد النصر إلى 45 نقطة في المركز الثالث.

الأهلي يتمسك بأمله

وفي جدة رفع الأهلي رصيده إلى 54 نقطة بعد فوزه السهل على الرائد بـ4 أهداف نظيفة في اللقاء الذي جمعهما في ملعب الأمير محمد العبدالله الفيصل بالنادي الأهلي.

سجل للأهلي محمد آل فتيل «هدفين» ومصطفى بصاص ومحمد الحارثي، ليواصل الفريق الأخضر مطاردته للهلال المتصدر متمسكا بمركز الوصافة ومقلصا الفارق بينهما إلى 5 نقاط فقط قبل النهاية بـ3 جولات، فيما تجمد رصيد الرائد على رصيده السابق 18 نقطة في المركز 12.

موضوعات أخرى