Friday 11/04/2014 Issue 15170 الجمعة 11 جمادى الآخرة 1435 العدد
11-04-2014

كذبة الـ(41) بطولة

) توج الأستاذ أحمد عيد يوم الأحد الماضي فريق النصر بكأس بطولة دوري الموسم الحالي.. هذه هي المرة السادسة التي يتوج فيها النصر ببطولة على أرض ملعب استاد الملك فهد الدولي.. والبطولات الست هي (الدوري 1414هـ - الآسيوية 1418هـ - سوبر آسيا 1418هـ - كأس فيصل 1428هـ - وكأس ولي العهد والدوري في هذا الموسم).

) الهلال (بالمناسبة) هو أكثر فريق تم تتويجه بالبطولات في استاد الملك فهد وبواقع (22) بطولة، وهي (الدوري خمس مرات - المؤسس - كأس الاتحاد - ولي العهد تسع مرات - الآسيوية ثلاث مرات - البطولة العربية ثلاث مرات).. المصادفة الغريبة أن بطولة الدوري الممتاز لهذا الموسم تعد هي بطولة الدوري الممتاز رقم (ستة) التي يحققها النصر على مر تاريخ.. وهي أيضاً (سادس) بطولة يحصل عليها النصر على أرض ملعب استاد الملك فهد منذ إنشائه.

) بطولات الدوري الممتاز التي حققها النصر وعددها ست بطولات كانت من خلال مواسم (1400-1401-1409-1414-1415-الموسم الحالي).. أما من يزعم أن النصر لديه (14 أو 15) بطولة دوري وأن رصيده من البطولات بلغ الرقم (41) فإن مزاعمه غير صحيحة وهو مثل الذي أطلق كذبة أن الهلال سبق له أن خسر (صفر-12) من الأهلي عام 1388هـ.

) الذي خسر من الأهلي بهذه النتيجة الكبيرة هو الهلال البحري الذي تغير اسمه فيما بعد وحتى الآن إلى اسم (فريق الربيع) وليس الهلال زعيم البطولات، ولكن البعض صار يروج لتلك الكذبة لتضليل الجيل الجديد في محاولة للنيل من تاريخ (الزعيم) ومكانته.

) فرض المنطق نفسه وحصل ناصر الشمراني على لقب هداف دوري الموسم الحالي برصيد (21) هدفا.. وعندما أقول إن المنطق فرض نفسه فلأن (7) من أهداف منافسه على اللقب (مختار فلاتة) كانت قد جاءت عن طريق ضربات جزاء على عكس الشمراني الذي لم يكن من بين أهدافه سوى هدفين فقط سجلهما من نقطة الجزاء.. وكان من الظلم أن يذهب اللقب لغيره.

) بحصول الشمراني على لقب هداف الدوري صار عدد مرات حصوله على هذا اللقب خمسا.. في حين ما زال ماجد عبدالله هو صاحب الرقم الأعلى بستة ألقاب.

من الذي أسقط الاتفاق؟

) وعاد الاتفاق إلى دوري الدرجة الأولى بعد (37) موسما قضاها في الدوري الممتاز.. الاتفاق في نهاية موسم 1397هـ صعد من دوري الأولى مع فريقي النهضة وأحد مقابل هبوط فريق واحد فقط (فريق الرياض) من الدوري الممتاز ليرتفع عدد فرق الممتاز إلى (عشرة) بدلاً من ثمانية فرق.

) عاد الاتفاق للأولى بعد أن تمكن من تحقيق بطولة الدوري الممتاز مرتين وخلال موسمي (1403- 1407هـ).. الاتفاق الذي هبط للأولى هو أول فريق يحقق بطولة الدوري الممتاز دون أي هزيمة (موسم 1403هـ).. وهو أيضاً أول فريق سعودي يحقق بطولة خارجية بل بطولتين (خليجية - عربية) وكانتا في موسم 1404هـ.

) أبرز حدثين في هذا الموسم هما: هبوط الاتفاق، وحصول النصر على بطولة ولي العهد.. وبطولة الدوري لأن الأولى لم يحصل عليها منذ (40) عاماً.. ولأنه غاب عن تحقيق الثانية طوال المواسم التسعة عشر الماضية وهذه كبيرة بحق فريق مثل النصر.

) مثلما دوّن التاريخ أن عبدالعزيز الدوسري هو الرئيس الذهبي للاتفاق من خلال فترات سابقة، سيدون أيضاً أن (كارثة) هبوط الاتفاق للأولى حدثت في عهد إدارته.

) بالمناسبة.. ردة فعل الاتفاقيين كانت عنيفة جداً بعد (كارثة الهبوط) وهذا طبيعي جداً ولأن ما حدث هو بمثابة الزلزال الذي هز الأوساط الاتفاقية، ولهذا لم أستغرب رئيس الاتفاق عندما أكد وجود تلاعب وتآمر في مباريات أخرى، وهو ما أدى إلى هبوط فريقه.

) اتهامات الرئيس الاتفاقي هي اتهامات باطلة لأنه لم يكشف لنا الدليل.. ولأن بقاء الاتفاق في الممتاز كان مرهونا بفوز فريقه أو حتى تعادله مع الأهلي وليس بنتائج مباريات أخرى.. (أي بمعنى) أن الاتفاق لو فاز أو تعادل فإن الفشل سيكون حليف أي مؤامرة أو تلاعب، وهذا طبعاً إذا افترضنا بوجود (مؤامرة وتلاعب) كما زعم الرئيس الاتفاقي.

كلام في الصميم

- كتبتها أكثر من مرة وخلال فترات سابقة أن سبب استمرار تباهي النصراويين بـ(العالمية المزعومة) يعود إلى الابتعاد الطويل لفريقهم عن منصات التتويج، ومن أجل تفريغ ما في نفوسهم من (معاناة) كانوا يعيشونها.. والدليل على منطقية ما كتبته هو أن النصراويين نسوا (عالميتهم) بمجرد تصدر فريقهم للدوري ومن ثم حصوله على بطولتي ولي العهد.. والدوري في هذا الموسم.

- المباريات التي كانت فرق المؤخرة طرفاً فيها ومهددة بالهبوط سرقت الكثير من الاهتمام (وأكلت الجو) على تتويج النصر ببطولة الدوري.

- استقالة الأمير خالد بن عبدالله هي بمثابة (الزلزال) الذي هز الأوساط الأهلاوية.. (أبو فيصل) خسارة كبيرة جداً على الأهلي.

- بقاء الرائد والشعلة والعروبة ونجران في الممتاز هو انتصار للإرادة وقوة العزيمة والإصرار.. مبروك لعشاق هذه الفرق المكافحة.

- حديث رئيس الشعلة الأستاذ فهد الطفيل بعد بقاء فريقه كان حديثاً عفوياً وصادراً من القلب وبالذات فيما يخص حكايته مع (والدته).. لا أخفيكم أنني فرحت لبقاء الشعلة بعد سماعي لحديث رئيسه.

- بعد فوزه ببطولة الدوري رفع النصر عدد بطولاته الرسمية إلى (23) بطولة.. النصر حقق أول بطولة رسمية في تاريخ موسم 1393هـ، وكانت بطولة ولي العهد على حساب الوحدة ومن خلال النهائي الذي جمع الفريقين في يوم الجمعة (17-8-1393هـ).

- النصر في النهائي فاز (2-1) سجلها له الأمير ممدوح بن سعود وأحمد الدنيني رحمه الله، وللوحدة سعود حريري.. وهذا النهائي (بالمناسبة) تأجل موعده الرئيس أسبوعاً كاملاً بسبب اقتحام السفارة السعودية في باريس.

- الليلة مباراة من العيار الثقيل تلك التي ستجمع الهلال والشباب.. الفائز ربما كان قريباً من الحصول على كأس الملك.. والله أعلم.

- أي فريق بحاجة ملحة إلى لاعب من فريق آخر ويريد ضمه لا بد أن تبدأ مفاوضاته مع ناديه (كم تبون) ويعطيهم المبلغ (اللي يحددونه) وتنتهي الحكاية.. أما عدا ذلك فالمفاوضات ستكون (بربسة)!!

salehh2001@yahoo.com

حسابي في التويتر salehalhweiriny@

مقالات أخرى للكاتب