Sunday 13/04/2014 Issue 15172 الأحد 13 جمادى الآخرة 1435 العدد

ضم 20 شركة غذائية سعودية

المملكة تحقق جائزة أفضل جناح في معرض «حلال» من بين 500 جناح مشارك

كوالالمبور - شالح الظفيري:

حقَّق جناح المملكة العربية السعودية المشارك في معرض الأغذية الدولي (حلال) ميهاس MIHAS في دورته الحادية عشرة، الذي يعقد في مدينة كوالالمبور الماليزية، جائزة أفضل جناح من بين 500 جناح تمثل نحو 30 دولة.

واستلم الجائزة من وزير التجارة الخارجية الماليزي، السيد داتو سيري مصطفى محمد، الأستاذ فراس بن عبدالعزيز أبا الخيل المدير العام للتسويق والعلاقات العامة بالهيئة.

وأشاد السيد داتو سيري بالجهود التي بذلتها هيئة تنمية الصادرات السعودية في تنظيم الجناح السعودي، ووجود الشركات السعودية تحت مظلة واحدة.

مشيراً إلى أن جناح المملكة يستحق الجائزة بكل جدارة.

من جهته، قدّم المدير العام للتسويق والعلاقات العامة بالهيئة الأستاذ فراس بن عبدالعزيز أبا الخيل شكره للجنة المنظمة على هذه الجائزة، مؤكداً أنها محفزٌ لمنسوبي الهيئة وللجهات المشاركة في المناسبات القادمة لتقديم الأفضل، مشيراً إلى أن حصول المملكة على أفضل جناح تم بفضل جهود جميع المشاركين من القطاع الخاص بالجناح والعمل الجماعي.

وأضاف أبا الخيل بأن حصول جناح المملكة على جائزة أفضل جناح بمعرض «ميهاس»، الذي يعتبر من أكبر المعارض المختصة بمنتجات الأغذية الحلال في آسيا، يساهم في دعم المشاركين فيه، وتحفيز بقية الجهات التي لم تشارك بالمعرض للمشاركة فيه مستقبلاً.

وأبان أبا الخيل أن المعرض الذي نظمته هيئة تنمية الصادرات السعودية في كوالالمبور ضم 20 شركة سعودية، مثلت قطاعات غذائية عدة.

ويأتي حرص الهيئة على المشاركة في هذا المعرض لدعم وتمكين المصانع السعودية في الأسواق الآسيوية وعكس جودة المنتجات السعودية الغذائية للمهتمين بهذا القطاع؛ ليتوافق مع توجه القيادة السعودية بتذليل التحديات والصعوبات التي تواجه المنتجين والمصدرين السعوديين؛ ما ينعكس إيجاباً على الاقتصاد الوطني.

موضوعات أخرى