Sunday 13/04/2014 Issue 15172 الأحد 13 جمادى الآخرة 1435 العدد

نظرة على فورد فيوجن الجديدة كلياً

عندما تسير فورد فيوجن الجديدة على الطرقات في منطقة الشرق الأوسط، ستحمل معها مواد غير متوقّعة تحت هيكلها المتميّز بالديناميكة الهوائية والفعّال في استهلاك الوقود، مثل : مواد الدنيم التي توازي 38.9 عبوة بلاستيكية شفافة سعة 16 أونصة معاد تدويرها وحوالي 31250 حبة صويا.

وتقول كاري ماجيسكي، مديرة استدامة المنتجات لدى فورد: «إنّ صنع مركبات تتميّز بتوفير كبير في استهلاك الوقود هو من أبرز أولوياتنا من أجل تخفيض التأثيرات السلبية على البيئة.

مع كلّ منتج جديد نقوم بتصميمه، نعمل على زيادة استخدام المواد المتجدّدة والمعاد تدويرها في سياراتنا ومركباتنا المتعدّدة الاستعمالات وشاحناتنا من أجل تخفيض التأثيرات السلبية على البيئة».

ويتمّ تصنيع أقمشة المقاعد لسيارة فيوجن في أميركا الشمالية من خيوط «ريبريف» ®REPREVE بنسبة 100%، وهي مزيج من المواد المعاد تدويرها بعد الاستهلاك الصناعيّ واستعمال المستهلكين، وتستوفي هذه الأقمشة أو تتخطّى كافة معايير المتانة والأداء الصارمة لدى فورد وهي توحي بالفخامة.

أما الإسفنج المستخدم في وسادات المقاعد ومساند الظهر والرأس فهو مصنوع من مواد مستدامة مرتكزة على الصويا، بما يعادل حوالي 31250 حبة صويا.

موضوعات أخرى