Sunday 13/04/2014 Issue 15172 الأحد 13 جمادى الآخرة 1435 العدد

3 عبارات تغير أسعار مواد البناء والوقود في جزر فرسان

جازان - أحمد حكمي:

تقبل جزيرة فرسان اليوم الأحد على مرحلة جديدة مع أسعار مواد البناء والعلف والوقود وذلك بعد وصول العبارات الثلاث التي وجه بها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز -حفظه الله- لنقل المراد التموينية لأهالي فرسان.

ويرعى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان اليوم الأحد الحفل الذي تنظمه وزارة النقل لتدشين العبّارات الثلاث لنقل مواد البناء والأعلاف والوقود من جازان إلى جزيرة فرسان, بحضور معالي وزير النقل الدكتور جبارة بن عيد الصريصري.

وأوضح مدير عام الطرق والنقل بالمنطقة المهندس ناصر بن علي الحازمي أن تدشين العبّارات الثلاث يأتي متسقاً مع الخطط التنموية الطموحة بالمنطقة, مشيراً إلى الدور المتوقع للعبّارات في خفض أسعار مواد البناء والمحروقات في فرسان, خاصة مع زيادة الرحلات الترددية بين ميناءي جيزان وفرسان بواقع رحلتين لكل عبارة يومياً.

ولفت إلى الإمكانات التشغيلية للعبّارات التي يبلغ طول كل واحدة منها «79» متراً وتتسع كل عبارة لنحو «25» شاحنة من الحجم الكبير والمتوسط لنقل المنتجات الحيوانية والزراعية والمشتقات بترولية.. وأفاد المهندس الحازمي أن العبّارات الثلاث متوافقة مع متطلبات مدونة الإدارة الآمنة لسلامة عمل السفن ومصنفة كذلك لدى إحدى هيئات التصنيف العالمية المعتمدة لدى المملكة, إلى جانب كونها متوافقة مع متطلبات الاتفاقيات والمعاهدات الدولية الصادرة عن المنظمة البحرية الدولية.

موضوعات أخرى