Monday 14/04/2014 Issue 15173 الأثنين 14 جمادى الآخرة 1435 العدد

مدير عام الجوازات:

نفذنا 86% من خدمة تجديد الإقامة إلكترونياً

الجزيرة - المحليات:

أكد مدير عام الجوازات اللواء سليمان بن عبدالعزيز اليحيى أن المديرية العامة للجوازات انجزت بعضاً من خدماتها الكترونياً بنسبة تجاوزت 85%.

وأضاف « اليحيى « انه من تاريخ 29 /2 /1435هـ الى 30 /5 /1435هـ زاد عدد المسجلين في خدمات الجوازات الالكترونية (ابشر) ما نتج عنه زيادة في عدد الاجراءات المطلوب تنفيذها مؤكداً ان الجوازات تسعى وبمتابعة صاحب السمو الملكي وزير الداخلية ومساندة مركز المعلومات الوطني الى الوصول لهدفها بان تصبح جميع اجراءاتها عن طريق خدماتها الالكترونية وان تصبح اداراتها بلا مراجعين.

وأوضح المتحدث الرسمي للمديرية العامة للجوازات المقدم أحمد فهد اللحيدان انه بالمقارنة بين عدد الخدمات التي تم تنفيذها عن طريق إدارات الجوازات والتي تم انجازها الكترونياً نجد ان خدمة ابشر ومقيم تجاوزت ادارات الجوازات في تقديم معظم هذه الخدمات خلال الاشهر الماضية فمثلا:

تجديد الاقامة:- بلغ ماتم تنفيذه عن طريق ادارات الجوازات مامجموعه (14) % من المجموع الكلي بينما بلغت النسبه المئوية التى تم تقديمها لهذه الخدمة عن طريق خدمات الجوازات الالكترونية (ابشر/مقيم) (86) %.

تصاريح السفر للتابعين:- قامت ادارات الجوازات بإنهاء اجراءات (25)% من هذه الخدمة بينما تم انجاز (75) % عن طريق الخدمات الالكترونية.

اصدار تأشيرة خروج وعودة:- تم تنفيذ 18% من هذه الخدمة عن طريق ادارات الجوازات بينما بلغ ماتم انجازه عن طريق خدمات الجوازات الالكترونية (ابشر ومقيم) ما مجموعه (82) %.

وبين اللحيدان ان الجوازات اضافت عدداً من الخدمات الالكترونية مطلع هذا العام ومنها (خدمة نقل خدمات/ وخدمة تعديل مهنة/ وخدمة حجز موعد لإصدار او تجديد جواز السفر السعودي) وهي بذلك تسعى الى خدمة المستفيدين من مواطنين ومقيمين بكل يسر وسهولة. موكداً أن الجوازات تشهد نقلة نوعية في خدماتها الالكترونية وذلك وفق ما هو مخطط له، ودعا اللحيدان الجميع إلى التسجيل في خدمات الجوازات الالكترونية والاستفادة مما تقدمه.

موضوعات أخرى