Wednesday 23/04/2014 Issue 15182 الاربعاء 23 جمادى الآخرة 1435 العدد

القبض على إخواني حرض على الجيش المصري

مصر .. حملة صباحي تنفي توقيع ميثاق شرف مع «السيسي»

القاهرة - مكتب الجزيرة - علي فراج:

نفت حملة حمدين صباحي المرشح الرئاسي بمصر ما نشر بوسائل الإعلام حول توقيع ميثاق شرف بين حملتي صباحي والمرشح المنافس المشير عبدالفتاح السيسي، وأكدت الحملة أنه لم يحدث أي لقاء أو تنسيق مباشر أو غير مباشر بهذا الخصوص وأضافت حملة صباحي أنها أعدت بالفعل مشروعاً لنص ميثاق شرف انتخابي سوف تعلن نصوصه للرأي العام وللشعب المصري قريباً، وقامت بعرض ملامحه على بعض الشخصيات والرموز الوطنية والإعلامية، وأنها شكلت منذ اللحظة الأولى لجنة لمتابعة التزام الحملة وأعضائها بهذا الميثاق مع بدء فترة الدعاية الرسمية وفقاً للقانون، وأنها ستدعو لتشكيل لجنة وطنية لضمان الالتزام بهذا الميثاق كأحد أسس التنافس الانتخابي الديمقراطي الجاد.

من جهة أخرى ألقت أجهزة الأمن بسوهاج بصعيد مصر القبض على طالب «بمركز ساقلتة» لقيامه بنشر شائعات على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» ضد رجال الجيش والشرطة، والقضاء والتحريض ضدهم .. كان اللواء إبراهيم صابر مدير أمن سوهاج قد تلقى إخطاراً بوجود صفحة بموقع التواصل الاجتماعي على شبكة الإنترنت باسم «احتمال بكرة أكون شهيد» تقوم بنشر شائعات ضد رجال الشرطة، والجيش، والقضاء، والتحريض ضدهم وتبين من تحريات ضباط الإدارة العامة للمعلومات والتوثيق أن صاحب الحساب المشار إليه طالب بكلية التجارة يدعى إسلام عبد الباسط ( 22 سنة) ويقيم بمدينة ساقلته بسوهاج، تم ضبط المتهم، وتحرر بالواقعة المحضر اللازم وتولت النيابة العامة التحقيق.

فيما قررت النيابة العامة بالإسكندرية حبس أحد عناصر جماعة الإخوان المسلمين الإرهابية لمدة 15 يوماً على ذمة التحقيق لقيامه بارتكاب أعمال عدائية ضد رجال الجيش والشرطة والقضاء وتخريب منشآت الدولة.

كانت التحريات التي أجرتها الأجهزة الأمنية المختصة قد أكدت أن المتهم يعمل سائقاً بإحدى الشركات وتلقيه تكليفاً من قيادات جماعة الإخوان المسلمين الإرهابية بتكوين خلايا عنقودية من الشباب وطلبة الجامعات لارتكاب اغتيالات وأعمال عدائية ضد رجال الجيش والشرطة والقضاء بعد رصدهم وتخريب المنشآت العامة.

عقب تقنين الإجراءات واتخاذ كافة الإجراءات القانونية، تم ضبط المتهم وبحوزته 10 دوائر كهربائية، 2 بوردة هاتف محمول، 2 هاتف محمول، 3 خطوط هواتف محمولة، 5 علب خطوط هواتف محمولة، ميدالية مدون عليها جماعة الإخوان المسلمين، واعترف المتهم في التحقيقات بإضرام النيران بسيارة شرطة ومحل لبيع الفطئر مما أدى لمصرع عامل وإصابة آخرين ومحل لبيع المأكولات من المؤيدين لخارطة الطريق، وإلقاء عبوة حارقة على أحد الأقسام .. وأمرت النيابة بحبس المتهم والتحفظ على المضبوطات.

موضوعات أخرى