Thursday 24/04/2014 Issue 15183 الخميس 24 جمادى الآخرة 1435 العدد

55 مليون ريال حصيلة مبيعات 51 قطعة في مزاد الأجهوري

جدة - عبدالقادر حسين:

اختتمت فعاليات المزاد العلني لبيع آخر قطع الأراضي العائدة لتفليسة الأجهوري داخل المملكة مساء أمس الأول بحصيلة بلغت 55 مليون ريال لعدد 51 قطعة في كلاً من جدة والمدينة المنورة ، حيث تم بيع عدد 36 قطعة من مخطط الشاطئ بجدة وعدد 6 قطع من مخطط الأجهوري وباعقيل بالمدينة المنورة وعدد 9 قطع من مخطط هشام النموذجي بجدة بحضور المحاسب القانوني لأمانة تفليسة الاجهوري صالح النعيم ورئيس لجنة التثمين العقاري بغرفة جدة عبدالله الأحمري وأكثر من 200 رجل أعمال ومستثمر عقاري وعدد من السيدات (عبر الدائرة المغلقة).

وشهد المزاد إقبالا من المشترين على القطع السكنية مقارنة بالقطع التجارية في الأراضي المعروضة، واستطاعت مجموعة من السيدات الحاضرات أن يظفرن بقطع عقارية مختلفة المساحات وسط منافسة من رجال الأعمال والعقارين.

وقال المحاسب القانوني صالح النعيم عقب انتهاء فعاليات المزاد بأنه خلال الأيام القلية القادمة بمشيئة الله تعالي سوف يتم إعداد التقرير عن المزاد الذي سيتم رفعه لمقام الدائرة التجارية الأولى برئاسة الشيخ محمد بن موسي الفيفي وعضوية كل من الشيخ بدر التويجري والشيخ عبدالمجيد الفوزان.

كما أوضح بأنه وفقاً لشروط المزاد سيتم تحصيل باقي الأثمان ومن ثم إتمام إجراءات الإفراغ لدي كتابة العدل بكل من المدينة المنورة وجدة، موضحاً أن إجراءات الإفراغ بمدينة جدة لن تستغرق إلا أياماً قليلة حيث إنه قد تم الإجراءات التمهيدية للإفراغ بالتعاون التام من قبل كتابة عدل جدة.

هذا وقد تم تنفيذ إجراءات المزاد العلني بحضور أمني من قبل شرطة محافظة جدة بناءً على الخطابات الصادرة للجهات المعنية من قبل المحكمة الإدارية بجدة وتوجيهات رئيس الديوان الشيخ عبدالعزيز النصار بان يتم الإشراف على إجراءات تنفيذ المزاد من قبل اللجنة العقارية بالغرفة التجارية الصناعية وهيئة النظر بالمحكمة العامة بجدة.

وأضاف بأن حصيلة هذا المزاد سيتم تخصيصه لإتمام مبالغ الغائبين ليتم بعد الإفراغ التحصيل وإيداعها ببيت مال المحكمة العامة بجدة وبذلك تنتهي كامل أعمال تفليسة الأجهوري داخل المملكة.

موضوعات أخرى