Saturday 26/04/2014 Issue 15185 السبت 26 جمادى الآخرة 1435 العدد

بمشاركة 48 دولة و200 جهة عارضة

«معرض الرياض للسفر» يستقطب أكثر من 18 ألف زائر

الجزيرة - بندر الايداء:

اختتمت مؤخرًا فعاليات معرض الرياض للسفر 2014 في دورته السادسة الذي أقيم على مدار أربعة أيام بمشاركة أكثر من 48 دولة وأكثر من 200 جهة عارضة حيث تعتبر هذه الدورة هي الأضخم من نوعها على مستوى المملكة من حيث المشاركات الدوليَّة.

وشهد المعرض إقبالاً كبيرًا من الزوار الراغبين في الاطِّلاع على المقوِّمات والعروض السياحيَّة التي تقدمها الهيئات والشركات السياحيَّة المشاركة حيث تجاوز عدد الزوار 18 الف زائر.

وتميز معرض هذا العام الذي بتسابق هيئات ووزارات السياحة الدوليَّة وشركات السفر والسياحة بعرض الوجهات الجديدة والبرامج والمهرجانات الصيفية وعروض الطيران إضافة إلى ما تقدمه من عروض سحب للجمهور على جوائز عبارة عن تذاكر سفر وإقامات مجانية وهدايا أخرى.

من جهته قال مدير مكتب هيئة أبوظبي للسياحة في السعوديَّة مبارك الشامسي: إن المملكة تُعدُّ أهم الأسواق السياحيَّة الخليجيَّة للإمارة من ناحية عدد نزلاء منشآتها الفندقية وتأتي في المركز السابع على قائمة أكبر أسواقها الخارجيَّة بصفة عامة.

وأكَّد الشامسي أن قدرة هيئة أبوظبي على استدامة النمو المطرد في حركة السياح من السعوديَّة إلى أبوظبي وتحفيز الزوار من المملكة على قضاء فترات إقامة أطول في الإمارة.

وأشار إلى أن أبوظبي تمنح زوارها إمكانية قضاء عطلات ذات قيمة اقتصاديَّة مناسبة سواء في المنشآت الفندقية أو المرافق والفعاليات الترفيهية مقارنة بمستويات جودتها وتميزها.

وقال الشامسي: إن متوسط سعر الغرفة الفندقية يبلغ حاليًّا 458 ريالاً (122 دولارًا)، مشيرًا إلى أن شركاء الهيئة يقدمون عروضًا وباقات خاصة خلال موسم الصيف.

موضوعات أخرى