Monday 28/04/2014 Issue 15187 الأثنين 28 جمادى الآخرة 1435 العدد

منحت مهلة تنتهي في الأول من شعبان المقبل لاستكمال استخراجها كبديل للتأشيرات

مصادر لـ«الجزيرة»: إلزام «السعودية» برخص إقامة للمضيفات

الجزيرة - ماجد العيد:

توصلت الخطوط الجوية العربية السعوديَّة إلى اتفاق مع الجهات المعنية يتم بموجبه معالجة أوضاع المضيفات الجويات العاملات لديها، والمتمثل بالتحول التدريجي لتطبيق إلزامية منح تلك المضيفات رخص إقامة بدلا من تأشيرات الدخول التي يحصلن عليها من جوازات المطار.

وعلمت «الجزيرة» من مصادر مطلعة، أن الخطوط السعوديَّة حصلت على موافقة رسمية من قبل الجهات المعنية بمنحها فترة تنتهي في الأول من شهر شعبان المقبل كمهلة انتقالية لمنح المضيفات العاملات لديها رخص إقامة مع منحهن تأشيرات خروج وعودة متعددة السفرات لمدة عام، مع استمرار العمل بالنظام المطبق حاليًا لموظفي الشركات المستأجرة ومنح تأشيرات اضطرارية لمدة ثلاثة أيام من جوازات المطار.

وجاءت هذه الخطوة عقب مساع بذلتها «السعودية» وبالتنسيق مع الهيئة العامة للطيران المدني خلال الفترة الماضية لمنحها تلك المهلة لتصحيح وضع هؤلاء المضيفات العاملات لديها بشكل تدريجي، إثر صدور قرار مؤخرًا يلزمها بعدم إصدار أي تأشيرات جديدة من جوازات المطار للمضيفات، وذلك اعتباراً من شهر صفر الماضي.

ووفق المصادر ذاتها، فإن إعطاء الجهات المعنية مهلة لـ«الخطوط السعودية» كفرصة لاستكمال استخراج رخص الإقامة لكافة المضيفات جاء تقديراً منها للظروف التشغيلية لـ«السعودية» وتلافياً لما قد يحدث من أزمة في الرحلات الجوية.

الطائرات التي يتم استئجارها من قبل الخطوط الجوية السعودية عليهم الحصول على التأشيرات عن طريق سفارات المملكة المتواجدة في بلدان تلك الطائرات أسوة بغيرهم من شركات الخطوط الناقلة، على أن يتم التعامل مع الحالات الطارئة عن طريق مخاطبة الجهة المعنية من قبل الخطوط السعودية.

موضوعات أخرى