Tuesday 29/04/2014 Issue 15188 الثلاثاء 29 جمادى الآخرة 1435 العدد

قرية للمنشآت الصغيرة في معرض التجارة الإلكترونية بالرياض

الجزيرة - عبد الله العثمان:

تشهد الرياض أول معرض عن التجارة الإلكترونية الداعمة للمشروعات الصغيرة ومشروعات شابات الأعمال، وقرية للمنشآت الصغيرة والمتوسطة التي لديها فرصة لتحقيق المزيد من العوائد عبر التوسع من خلال التجارة الإلكترونية، التي خلقت فرص عمل حديثة لشابات الأعمال.

ويُقام معرض «كليك بوليفارد» بمركز معارض الرياض خلال الفترة من(5 ـ 8) مايو المقبل، بالتعاون بين القطاعين الحكومي والخاص، إِذْ يجمع المعرض تجربة فريدة لدعم ريادة الأعمال في سوق التجارة الإلكترونية الواعدة في الخليج، وفي المملكة تحديدًا التي تُعدُّ ثاني أكبر سوق إلكتروني في المنطقة، إِذْ يقدر حجم التعاملات الماليَّة في سوق التجزئة للأفراد ما يعادل 800 مليون دولار.

ويقدر النمو في هذا القطاع بمنطقة الشرق الأوسط بأكثر 45 في المئة خلال السنوات الثلاث الأخيرة.

وقالت المشرف العام على المعرض نورة العكيل: يهدف المعرض إلى ربط كبريات الجهات الداعمة في القطاع الحكومي بشركات القطاع الخاص، دعم بيئة عمل التجارة الإلكترونية، وتمكين رائدات الأعمال ورفع الوعي بينهم حول التجارة الإلكترونية كخيار مجدي ومربح للتوسع.

وقالت العيكل: نهدف لخلق المنافسة الصحيَّة بين رواد الأعمال والرقي بمستوى الأعمال والمشروعات، وذكرت أن ورش العمل المصاحبة للمعرض ستناول عدَّة موضوعات أهمها أساسيات التجارة الإلكترونية، التسويق الإلكتروني، التصوير الرقمي، حلول الشحن والعمليات، وفي اليوم الأخير عرض لتجارب حية من أصحابها. أما في قرية الأعمال فسيتناول اليوم الأول «الأزياء وثقافة إعادة التدوير، وكذلك إبراز دور الخبيرات السعوديات في الإسهام في نقل المعرفة».

وفي اليوم الثاني عن المأكولات وثقافة حفظ النعم، وجلسات تثقيفية خاصة بفن المائدة واتيكيت الطعام وفنون التقديم» واليوم الثالث عن «الجمال وثقافة الإبداع»، وجلسات تثقيفية لخبيرات التجميل لتبادل الخبرات وأساسيات اختيار مستحضرات العناية الشخصيَّة، واليوم الرابع والأخير من المعرض سيكون عن الإلهام وريادة الأعمال» وعرض للتجارب الناجحة وتتويج المشروعات التي اختارها الزوار كأفضل المشروعات المعروضة والملهمة في المعرض».

موضوعات أخرى