Tuesday 29/04/2014 Issue 15188 الثلاثاء 29 جمادى الآخرة 1435 العدد

مجلس أمناء جامعة اليمامة يقر حزمة قرارات تطويرية

عقد مجلس أمناء جامعة اليمامة اجتماعه الحادي عشر والثالث لهذا العام برئاسة رئيس مجلس الأمناء الأستاذ خالد بن محمد الخضير الذي رحب بالأعضاء الحضور في مستهل الجلسة، بعد ذلك وجه مدير الجامعة الدكتور حسين بن محمد الفريحي بتقديم عرض مفصل عن الجامعة وعما تم إنجازه خلال الفترة الماضية كذلك المشاريع المستقبلية الجاري العمل بها خلال الفترة القادمة وما يتخللها من تحديات وعقبات.

وقال «الفريحي» إن المجلس ناقش العديد من الموضوعات المدرجة على جدول أعماله ومنها تحديث الخطة الإستراتيجية للجامعة للأعوام 2015-2020م، وتحديد عدد الطلاب المستجدين 1435هـ /1436هـ، وكذلك الموافقة على ترشيح عميدين لكليتي إدارة الأعمال وكلية الهندسة والعمارة التي ستبدأ في استقبال طلابها مطلع العام الدراسي القادم، حيث إن المرشحين يعدان من الكفاءات الأكاديمية في مجالهما، والموافقة أيضاً على ترشيح الدكتور سليمان الخربوش عميداً لعمادة القبول والتسجيل وشؤون الطلاب بالجامعة.

كذلك تم استعراض مضامين اتفاقية تعاون مع جامعة انسيك العالمية بباريس - فرنسا، التي ستكون رافداً جديداً للجامعة في الشركات الأكاديمية الدولية.

وأكد الفريحي أن الاجتماعات الدورية لمجلس أمناء الجامعة تأتي لمتابعة ما أنجز في الفترة السابقة، ومناقشة الخطط التي رسمها أعضاؤه للجامعة.

موضوعات أخرى