Tuesday 29/04/2014 Issue 15188 الثلاثاء 29 جمادى الآخرة 1435 العدد

خلال الاحتفال الذي أقامه اتحاد الكاراتيه .. سبينوس:

الكاراتيه ستكون في الأولمبياد عام 2020م والقناص إضافة كبيرة للعبة

كتب - سلطان الجلمود:

احتفى الاتحاد السعودي لرياضة الكاراتية برئيس الاتحاد الدولي للكاراتيه الإسباني أنطونيو سبينوس الذي يزور السعودية هذه الأيام من خلال إقامة حفل عشاء بأحد المطاعم الشعبية بمدينة الرياض بحضور نائبيه «الأول» الإماراتي ناصر الرزوقي و»الثاني» التونسي البشير شريف وعدد من أعضاء الاتحاد الدولي للكاراتيه ورئيس الاتحاد السعودي للكاراتيه الدكتور إبراهيم القناص ومنسوبي الاتحاد من إداريين وفنيين وحكام.

وكرم الدكتور إبراهيم القناص رئيس الاتحاد الدولي ونوائبه من خلال تقديم عدد من الدروع والهدايا التذكارية بمناسبة هذه الزيارة.

وقد أبدى رئيس الاتحاد الدولي للكاراتيه الإسباني أنطونيو سبينوس سعادته بهذه الزيارة وقال: «تعتبر هذه الزيارة الثالثة إلى السعودية وفي كل مرة ألاحظ وجود تطور أفضل من قبل رياضة الكاراتيه وتعرفت عن قرب على طريقة العرب والتعاون الكبير من قبلهم ووجود الدكتور إبراهيم القناص رئيس الاتحاد السعودي للكاراتيه شيء جيد فهو إضافة كبيرة للاتحاد ورياضة الكاراتيه».

وأضاف سبينوس «شعرت من خلال هذه الزيارة إنني في بيتي فمجلس إدارة الكاراتيه يؤدي عملاً كبيراً من أجل تطوير رياضة الكاراتيه ونحن في الاتحاد الدولي نشكرهم على جهودهم التي يقدمونها من أجل رياضة الكاراتيه وزياراتي تمتد إلى أغلب دول العالم ولاشك أن رياضة الكاراتيه لها شعبية كبيرة في العديد من الدول ولكن وجدت أنني من الواجب على القرب من الاتحادات الوطنية وتعرف على المشاكل من خلال هذه الزيارات ونعمل على الارتقاء باللعبة بحيث تصل إلى المستوى المطلوب والكاراتيه لها شعبية كبيرة في الألعاب القتالية».

وعن عدم دخول لعبة الكاراتيه في الألعاب الأولمبية قال: «الكاراتيه معترف فيها أولمبياً ولكن لم تدخل إلى الآن ولا يوجد قصور حيث تم توفير جميع وسائل النجاح على جميع المستويات ولكن المشكلة أن البرنامج الأولمبي لا يتسع للمزيد من الرياضات في الوقت الحاضر ونحن نسعى إلى توسعة قاعدة للألعاب في الأولمبياد ونتوقع أن تدخل رياضة الكاراتيه إلى الأولمبياد عام 2020 م».

وأشار سبينوس إلى أنه سيتم خلال هذا العام إقامة خمس بطولات للكاراتيه عالمية موزعة على جميع القارات وللمرة الأولى تقام بهذه الطريقة في جميع القارات ولذلك هذه من عوامل نجاح الكارتيه متمنياً أن تصل الكاراتيه إلى مكانها المطلوب.

موضوعات أخرى